عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في حضور ولي العهد السعودي.. هاني فرحات قائد أوركسترا باريس الليلة

هاني فرحات
هاني فرحات

يستعد الموسيقار هاني فرحات لقيادة أوركسترا باريس الفيلهارموني في حفل إكسبو 2030، الذي يقام في مساء اليوم الإثنين الموافق 19 من شهر يونيو الجاري.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل مشاركة هاني فرحات في أوركسترا باريس الفيلهارموني

هاني فرحات في أوركسترا باريس الليلة

ومن المقرر أن يحضر خلال حفل إكسبو 2030 الذي يقوده هاني فرحات، رؤساء دول الاتحاد الأوربي، وولي العهد السعودي، وسيتم الإعلان عن إكسبو 2030 بباريس.

ويأتي اختيار هاني فرحات بعد نجاحاته وتألقه المستمر والمتواصل من حفل لآخر والذي استطاع أن يثبت جدارته بعد كل حفل، كما أنه تولي في الفترة الأخيرة مدير مهرجان الموسيقي العربية.

هاني فرحات ومشاركته في حفل ذكريات هاني شنودة

ويذكر، أن هاني فرحات قد أعرب عن سعادته البالغة بالمشاركة في حفل ذكريات هاني شنودة والذي أقيم في المملكة العربية السعودية وشهد تألق كبير لعدد من نجوم مصر والوطن العربي، وقال هاني فرحات: أنا اتصدمت لما عرفت إن هاني شنودة الموسيقي الرائع اللي عامل الموسيقى التصويرية لأفلام عظيمة زي المشبوه وشمس الزناتي وهو اللي عامل زحمة يا دنيا زحمة لأحمد عدوية، هذا الرجل مؤثر جدا، وقولتله بعد الحفلة أنت تستاهل أكتر من دا بكتير، وكان سعيد بشكل غير طبيعي.

وتابع: أنا صحيت تاني يوم مكتئب لأن الفرحة والحلاوة دي خلصت، واستمتعت بوجود فرقة زي كايروكي وموهبتهم وعمرو دياب ومنير وغناهم سوا، ومفيش أحلى من كده فخر، كانت راسي في السماء بسبب وجود الفنانين الرائعين الكبار دول، وبدأت اشتغل على المشروع دا من شهرين، وأحب أشكر الموسيقي محمد العشري اللي عمل دمج رائع لموسيقى هاني شنودة وأخرجها باحترافية، أنا أكتر واحد محظوظ وسعيد أني كنت جزء من المشروع دا.

هاني فرحات: لو شوفنا نظرة الناس للفن المصري هنمشي مروفعين الراس

واستكمل: دي حاجة مشرفة، ولو نشوف نظرة الناس غير المصريين للفن المصري العظيم هيكون كل مصري رأسه في السماء، احنا أقوياء بشعرائنا والفنانين المصريين، وكانت فرصة عظيمة لعرض تاريخ موسيقي عظيم ادى من كل قلبه وكان متطور في زمنه وعصره، الناس ديه كانت سابقة بسنين عن الواقع اللي كانوا عايشين فيه.

تابع موقع تحيا مصر علي