عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جريزمان يعترف: عدم اختياري قائدًا للمنتخب هي أسوأ لحظاتي

تحيا مصر

تحدث أنطوان جريزمان مهاجم منتخب فرنسا والفريق الكروي الأول بنادي أتليتكو مدريد، عن عدم اختياره قائدًا لمنتخب فرنسا وذهاب الشارة إلى كيليان مبابي مشيرًا إلى أنه عاش أيامًا صعبة بسبب قرار تنصيب زميله كيليان مبابي كقائد للديوك. 

في مارس الماضي، أعلن ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا قراره بشأن قائد الديوك في السنوات المقبلة، واختار كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان

تصريحات جريزمان 

وقال جريزمان في تصريحاته لقناة TF1: "كان من الصعب علي تحمل الأمر، أبلغ من العمر 32 عامًا، وعلى الرغم من أنني ما زلت ألعب جيدًا، فأنا أعلم أنني أقترب من نهاية مسيرتي".

وأكمل جريزمان: "لقد واجهت صعوبة في تقبل القرار ليوم أو يومين".

وشدد جريزمان: "أنا خلف قائدنا كيليان مبابي، وأدعمه تماما".

مبابي البالغ من العمر 24 عاما يلعب مع المنتخب الفرنسي منذ 6 أعوام، وتوج خلالها بكأس العالم 2018، وسجل كيليان 39 هدفا في 69 مباراة دولية.

تصريحات ديشامب

وقال ديديه ديشامب مدرب فرنسا حين أعلن القرار: "كيليان مبابي هو قائد منتخب فرنسا الجديد. أنطوان جريزمان هو القائد الثاني".

وأضاف ديشامب: "كيليان يملك كل المؤهلات لتحمل هذه المسؤولية. داخل الملعب وكذلك داخل الفريق، من خلال كونه عنصرا أساسيا".

قبل ذلك، ذكرت جريدة ليكيب أن اختيار كيليان مبابي كقائد لمنتخب فرنسا قد يؤثر على مسيرة زميله أنطوان جريزمان.

وأوضح تقرير ليكيب أن هذا الاختيار قد يكون له تداعيات على مسيرة أنطوان جريزمان الدولية، لأن جريزو هو ثاني أكثر لاعب خبرة في الفريق على المستوى الدولي، خلف أوليفييه جيرو، إذ لعب 117 مباراة دولية وسجل 42 هدفا.

وكان جريزمان يعتمد على علاقته الوثيقة مع ديشامب وشعبيته في غرفة الملابس من أجل الحصول على شارة قيادة الديوك، لكن الشارة ذهبت إلى نجم باريس سان جيرمان الذي يصغره بـ8 سنوات.

عواقب على مسيرة جريزمان

وذكرت تقارير أن ذلك قد يكون له عواقب على مسيرة جريزمان الدولية ككل، حيث يفكر مهاجم أتليتكو مدريد الآن في مستقبله الدولي، في ظل اعتزال العديد من أبناء جيله، فمنذ خسارة فرنسا في نهائي كأس العالم 2022 أعلن كريم بنزيما وهوجو لوريس ورافاييل فاران وستيف مانداندا اعتزالهم الدولي.

يذكر أن جريزمان ومبابي هما الثنائي الوحيد في الفريق الحالي الذي لعب كل مباراة في آخر نسختين من كأس العالم.

من جهته، دعم هوجو لوريس قائد فرنسا السابق، مبابي ليخلفه كقائد للفريق أثناء حديثه إلى قناة TF1. 

تابع موقع تحيا مصر علي