عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كارفخال يتحدث عن ركلة الجزاء الحاسمة أمام كرواتيا في نهائي دوري الأمم

تحيا مصر

تحدث اللاعب الدولي الإسباني، داني كارفخال، الظهير الأيمن للفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد ومنتخب إسبانيا، على أن زوجته كادت أن تلد مبكرًا بسبب مباراة نهائي دوري الأمم الأوروبية أمام كرواتيا، وسجل كارفخال ركلة الترجيح الأخيرة التي قادت بلاده لتحقيق لقب دوري الأمم الأوروبية وذلك بطريقة بانينكا الشهيرة.

تصريحات كارفخال 

وقال كارفخال للصحفيين: "زوجتي حامل في الأسبوع 36 (بداية الشهر التاسع)، أخبرتني أنها كادت أن تلد بسبب هذه المباراة".

وأضاف كارفخال: "كانت عائلتي بأكملها متوترة للغاية. أتفهم ما شعروا به، لكن اليوم انتهى بشكل مثالي".

وتابع كارفخال: "كانت هذه أول مباراة نهائية أجلس فيها على مقاعد البدلاء، وأردت تسجيل ركلة الترجيح بأسلوب بانينكا".

وواصل كارفخال: "بالطبع فكرت في زميلي الكرواتي لوكا مودريتش، لذلك بحثت عنه وقمت بمواساته، أردت أن أهنئه على ما قدمه المنتخب الكرواتي في البطولة".

في آخر 4 مرات خاضت بها ركلات الترجيح، فازت كرواتيا في المرات الأربع جميعا. في آخر 4 مرات خاضتها إسبانيا، خسرت 3، يوم الأحد انقلبت الآية، وانتهت سلسلة التفضيل الكرواتي للوقت الإضافي وركلات الترجيح. 

تاريخ بطولات إسبانيا 

منتخب إسبانيا توج ببطولة دوري الأمم الأوروبية، ليضيف اللقب الدولي الخامس إلى خزائنه، بعد يورو 1964 و2008 و2012، وكأس العالم 2010، بينما يستمر الانتظار الكرواتي المرصع بالفضيات والبرونزيات. 

وتواجد منتخب كرواتيا في المربع الذهبي لدوري الأمم لأول مرة في تاريخه.

وفاز منتخب البرتغال بالنسخة الأولى في 2019 بعد التغلب على هولندا، فيما توج منتخب فرنسا بالنسخة الماضية في 2021 على حساب إسبانيا.

رقم قياسي لمنتخب كرواتيا 

في آخر 17 مباراة لمنتخب كرواتيا لم يخسر في الوقت الأصلي سوى مرة واحدة، وكانت هذه هي مباراة نصف نهائي كأس العالم 2022 أمام الأرجنتين بطل المسابقة. 

جانب من أحداث مباراة إسبانيا وكرواتيا 

خيسوس نافاس أرسل تمريرة طولية من منتصف الملعب وصلت للاعب أسينسيو داخل منطقة الجزاء خلف المدافعين الذي سدد الكرة ولكن مرت بجوار القائم الأيمن لخارج الملعب.

التبديل الخامس لمنتخب إسبانيا، بطاقة صفراء للاعب جافي بعد عرقلته لمودريتش في منتصف الملعب.

تابع موقع تحيا مصر علي