عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقيقة تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية قبل بدء اللجان.. والتعليم ترد

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية العامة 2023.. زعمت بعض جروبات الغش تسريب امتحان اللغة الاجنبية الثانية قبل بدء اللجان ونشرت بعض الصور المظللة والمموه مدعية أنها صور لامتحانات المواد الفرنسية والألمانية والإيطالية والأسبانية والصينية.

تحيا مصر 

ورد مصدر من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى نافيا كل ما يتم تداوله وأنه لم يتم تسريب أى مواد والصور المتداولة ليس صحيحة وهى لامتحانات سنوات سابقة، ولكن أوراق الامتحانات مؤمنة بشكل كبير ولا توجد أى تسريبات.

الثانوية العامة 2023

وقالت وزارة التربية والتعليم أن اللغات الأجنبية الثانية وتتضمن" الفرنسية والألمانية والإيطالية والأسبانية والصينية، ومجموعها الكلي 40 درجة، ويبلغ عدد الأسئلة المقالية 2 سؤال مخصص لهما 6 درجات والموضوعية 29 سؤالًا مخصص لها 34 درجة ليصبح إجمالي عدد الأسئلة 31 سؤالًا.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وطمانت وزارة التربية والتعليم الطلاب على نظام التصحيح الالكتروني لورقة إجابة البابل شيت، مشيرا إلى أنه في حال وضع الطالب علامة خطأ (X) على الإجابة الخاطئة وتظليل الاجابة الصحيحة تظليلا كاملا، يصدر  سيستم التصحيح الالكتروني انذارا للمراقب على سيستم التصحيح لمراجعة الاجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها.

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 

ووضعت وزارة التربية والتعليم عدة ضوابط لمنع الغش في الامتحانات منها وقف التحويلات إلى مدارس بعينها ثم تركيب كاميرات مراقبة في اللجان لرصد أي مخالفات قد تحدث، إضافة إلى وضع باركود في كراسة الأسئلة لضبط أي طالب يقوم بتصوير أسئلة أو أجوبة، كما تم تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكترونى بديوان الوزارة مهمته تتبع صفحات الغش لرصد أي تداول للأسئلة يتم، كما أكدت الوزارة أنه لا تسريب لأسئلة امتحانات الثانوية العامة.

اخبار امتحانات الثانوية العامة 2023

حيث يؤدى طلاب الثانوية العامة الشعبتين العلمى والأدبي اليوم امتحان اللغه الاجنبيه الثانية وسط مجموعة من الإجراءات المشددة التى أصدرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لتأمين الامتحانات ومكافحة الغش داخل اللجان، ويؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان  اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى).

تابع موقع تحيا مصر علي