عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. تشيلسي يعلن تعاقده مع «هداف الدوري الألماني»

تحيا مصر

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي تعاقده مع اللاعب الدولي الفرنسي، كريستوفر نكونكو، لاعب الفريق الكروي الأول بنادي لايبزج الألماني.

تكلفة صفقة نكونكو

وأشار تشيلسي إلى أن اللاعب الفرنسي قد وقع على عقد لمدة 6 مواسم متتالية حتى عام 2029، ووفقًا لفابريزيو رومانو، الصحفي الإيطالي الموثوق في تغطية فترات الانتقالات بشبكة سكاي سبورتس، فإن الصفقة قد كلفت خزينة تشيلسي 60 مليون يورو.

نكونكو هو أول صفقات تشيلسي التي تم إعلانها للموسم الجديد ومن المتوقع أن يتعاقد النادي مع أكثر من لاعب آخر.

من هو نكونكو 

ويلعب نكونكو مع لايبزج الألماني منذ عام 2019 بعد انتقاله للفريق قادمًا من باريس سان جيرمان.

صاحب الـ 25 عاما خاض مع لايبزج 172 مباراة خلال 4 مواسم وتمكن من تسجيل 70 هدفًا وصناعة 56 آخرين.

وخلال موسمه الأخير مع لايبزج سجل نكونكو 23 هدفًا وصنع 9 في 36 مباراة.

وتوج نكونكو مع لايبزج بلقب كأس ألمانيا مرتين كما حصل على جائزة أفضل لاعب الدوري الألماني في الموسم المنقضي برصيد 16 هدفا.

ويملك نكونكو 10 مباريات دولية مع منتخب فرنسا الأول ولم يسجل أي هدف خلالهم ولكن تمكن من صنع هدفين.

بوكيتينيو مدربًا للفريق 

بوكيتينو يعرف الدوري الإنجليزي جيدا عندما كان مدربًا لـ توتنام لمدة 4 مواسم، وكانت تجربة الأرجنتيني الأخيرة مع باريس سان جيرمان لكنها لم تُدم سوى موسم ونصف.

وأبرز ما حققه بوكيتينو عندما قاد توتنام كان إنجاز التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا عندما حصد الفريق وقتها المركز الثاني، كما حقق وصافة الدوري موسم 2016-2017.

وأنهى تشيلسي الدوري الإنجليزي في المركز الثاني عشر برصيد 44 نقطة، وفشل البلوز في التأهل لأي من البطولات القارية الثلاثة الموسم المقبل.

وكان تشيلسي قد حقق الفوز في 11 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي هذا الموسم وتعادل في مثلهم بينما خسر 16 مرة، ويرتبط بوكيتينو بتعاقد مع تشيلسي لمدة موسمين بالإضافة إلى خيار سنة أخرى.

وتولى فرانك لامبارد أيقونة تشيلسي وقائده السابق مهمة تدريب النادي بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم الجاري، وأعلن نادي تشيلسي عبر موقعه الرسمي تعيين بوكيتينو مديرا فنيا للبلوز بداية من 1 يوليو المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي