عاجل
الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوار الوطني.. الأمين المساعد لحزب حماة الوطن بأسوان يطالب بضرورة حل مشاكل المناطق الصناعية بالمحافظات

تحيا مصر

قال يسري فاروق الأمين المساعد لحزب حماة الوطن بمحافظة أسوان: إن التحديات التي تواجه بيئة الصناعة والاستثمار في مصر كبيرة، ويجب على الجميع التكاتف لدعم واستقرار الملف الصناعي والاستماري في مصر، خاصة بعد تمكن الدولة المصرية من إنشاء بنية تحتية غير مسبوقة.

دعم واستقرار الملف الصناعي والاستماري في مصر

وأضاف خلال كلمه بالجلسة المشتركة بين لجنتي الصناعة والاستثمار بالحوار الوطني: أنه أيضا يجب على الحكومة تسهيل الاجراءات ودعم الاستثمار من خلال السرعة في استخراج التراخيص وتقليل الإجراءات، لأن الدول التي تتبع سياسة التسهيل على المصنعين والمستثمرين تحقق نهضة حقيقية في الصناعة والإستثمار.

توفير مستلزمات الصناعة وتدبير العملة لشراء المواد الخام ومستلزمات الصناعة كأولوية 

وطالب بتوفير مستلزمات الصناعة وتدبير العملة لشراء المواد الخام ومستلزمات الصناعة كأولوية وأهمية كبرى حتى لا تتوقف عجلة الانتاج او تتراجع فيؤدى هذا الى نقص في الانتاج وزيادة في الاحتياجات وتراجع في التصدير .

حل مشاكل المناطق الصناعية الموجودة بالمحافظات 

ولفت إلى ضرورة حل مشاكل المناطق الصناعية الموجودة بالمحافظات من خلال توفير البنية التحتية القوية لها وتوفير احتياجاتها وتطويرها وتقديم منح وتسهيلات في تملك أراضي صناعية بها للجادين في الانشطة وسحب الأراضي من غير الجادين وتقديم حزمة من التسهيلات والاعفاءات الضريبية والجمركية للمصنعين الجدد.

تابع موقع تحيا مصر علي