عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القومي للأجور: المجلس سيعقد اجتماعا قبل نهاية العام الجاري لبحث زيادة الاجور للمرة الثالثة

تحيا مصر

كشف المهندس علاء السقطي عضو المجلس القومي للاجور، كواليس قرر المجلس القومي للأجور رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص، ليصبح بذلك من 2700 جنيه إلى 3000 جنيه، مؤكدا أن المجلس يسعي لعمل توازن بين العامل وصاحب العمل، لاسيما وان قرارات المجلس وفقا للقانون ملزمة لجميع الاطراف.

واوضح في مداخلة هاتفية مع الاعلامية انجي انور ببرنامج مصر جديدة والمذاع على قناة ETC  ان  المجلس قرر بعد نقاشات طويلة مع اصحاب الاعمال وممثلي الاعمال أن تكون الزيادة 10% بناء على نسبة التضخم وارتفاع الاسعار وضعف المبيعات لدى صاحب العمل.

القومي للأجور: المجلس سيعقد اجتماعا قبل نهاية العام الجاري لبحث زيادة الاجور للمرة الثالثة

وأشار الي أن الزيادة سيتم تطبيقها في نهايه يوليو المقبل، مؤكدا ان يعقد المجلس اجتماع اخر قبل نهاية العام الجاري لمراجعة الحد الادني للاجور ومن المتوقع ان يتم زيادة اخري، وبذلك تكون الزيادة الثالثة خلال عام واحد حيث كانت الزيادة  الاولي 10% والثانية 10%. 

واشاد بتقبل اصحاب الاعمال لقرار المجلس برفع الحد الادني للاجور وسط السنة المالية،  قائلا:  إن السنة المالية في القطاع الخاص 31 ديسمبر، والقرار بالزيادة صدر خلال السنة المالية وغير مرتبطة بأي ميزانية ، وأن اصحاب العمال كانوا ملتزمين بعقود  ونظموا حسابتهم على ارقام معينة في الاجور،  فقبولهم لهذه الزيادة امر حميد.  

المجلس القومي للأجور يقرر رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص من 2700 إلى 3000 جنيه بداية من يوليو القادم

قرر المجلس القومي للأجور في اجتماعه الذي عقد أمس برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص من 2700 إلى 3000 جنيه بداية من يوليو القادم.

وشهد الاجتماع حضور كل من الدكتور حسن شحاته، وزير العمل، الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.واللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

تابع موقع تحيا مصر علي