عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السيسي إذا حدث صدق.. تنمية وعمران وأمان وحماية اجتماعية شاملة

تحيا مصر

تراجع الذهب والدولار وسط استقرار اقتصادي أمام الأزمات العالمية

تصريحات الرئيس تنشر الطمأنينة بين كافة شرائح المجتمع

الصدق والإخلاص عناوين حقيقية في منهج الرئيس السيسي

يبذل الرئيس عبدالفتاح السيسي جهودًا كبيرة لتوفير الأمان والرخاء للدولة المصرية من خلال عدة مبادرات وإجراءات تاريخية، الأمر الذي لمسه المواطنين وأقر به الخبراء والمراقبون، حيث إحداث نقلة كبرى في مقدرات الدولة المصرية وأحوال المواطنين، عبر إطلاق يد التنمية الاقتصادية من خلال تدشين عدة مشروعات تنموية كبرى، مثل قناة السويس الجديدة ومشروعات التعدين والطاقة والزراعة، وذلك لتوفير فرص عمل جديدة وزيادة دخل المواطنين.

ووفق ما يرصد موقع تحيا مصر في تقريره التالي، فقد استهدف الرئيس السيسي تحسين الخدمات العامة، حيث يعمل الرئيس السيسي على تحسين الخدمات العامة في البلاد، من خلال إطلاق عدة مبادرات لتحسين الصحة والتعليم والإسكان والنقل، وذلك لتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، ضمن جهود جبارة لتحقيق الأمن والاستقرار في مصر من خلال تعزيز الأمن ومكافحة الإرهاب، وتحقيق التنمية الاقتصادية وتحسين الخدمات العامة.

استقرار الأسعار عبر إجراءات شديدة الأهمية

شهد جميع الخبراء ببراعة الرئيس عبدالفتاح السيسي في بذل جهودًا كبيرة للحفاظ على استقرار الأسعار في الأسواق المصرية. ومن بين هذه الجهود، تحسين الإنتاجية والإنتاج الزراعي، حيث يوجه الحكومة إلى زيادة الإنتاجية والإنتاج الزراعي في مصر، وذلك من خلال دعم المزارعين وتوفير التمويل والمواد اللازمة للإنتاج، وكذلك تطوير التقنيات الزراعية.

وبفضل خطوات الإصلاح الاقتصادي الجريئة، زادت إيرادات الدولة وتم تحسين حالة الميزانية العامة، بخلاف تحسين بيئة الاستثمار، حيث تعمل الحكومة المصرية بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي على تحسين بيئة الاستثمار في مصر، وذلك من خلال إصلاحات اقتصادية وتشجيع الاستثمارات الأجنبية والمحلية، مما يؤدي إلى زيادة فرص العمل وتحسين حالة الاقتصاد.

ولا زالت تتواصل الإجراءات بهدف توفير بيئة اقتصادية مستقرة وجاذبة للاستثمار، وذلك من خلال تطوير البنية التحتية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

تراجع الذهب والدولار والنجاح في توفير العملة الصعبة

نجحت الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي في مكافحة السوق السوداء وتوفير العملة الصعبة من خلال عدة جهود، واحدة من هذه الجهود هي زيادة إنتاج العملات المعدنية والورقية في مصر، حيث تم إطلاق عدة حملات لزيادة إنتاج العملات المعدنية والورقية في البلاد. كما تعمل الحكومة على تشديد الرقابة على المصارف والبنوك لضمان أن يتم استخدام العملات بشكل قانوني وفقًا للأنظمة المصرفية.

بالإضافة إلى ذلك، لمس المواطن المصري تراجع أسعار الذهب والدولار، حيث تعاونت مصر مع صندوق النقد الدولي لتحسين إدارة سياساتها المالية والنقدية، وتحسين نظام صرف العملات في البلاد. كما أطلقت الحكومة برامج لزيادة التحويلات المالية من المصريين في الخارج، وذلك لزيادة تدفقات العملات الصعبة إلى البلاد.

كما سعت الحكومة بحرص رئاسي فائق على تشجيع الاستثمارات الأجنبية في مصر، وذلك لزيادة تدفقات العملات الصعبة إلى البلاد، وتهدف هذه الجهود إلى تحسين احتياطيات العملة الصعبة في مصر وتقليل الاعتماد على السوق السوداء، لينتج عن ذلك تراجع الذهب والدولار والنجاح في توفير العملة الصعبة.

إجراءات تاريخية لترسيخ الحماية الاجتماعية

يقف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلف مجموعة من القرارات التاريخية لتعزيز الحماية الاجتماعية في البلاد، وذلك في إطار جهود الحكومة لتخفيف الأعباء المالية عن المواطنين وتحسين مستوى المعيشة. ومن بين هذه الإجراءات، زيادة قيمة المعاشات والأجور، حيث تضمنت هذه الزيادة زيادة قيمة المعاشات التقاعدية والأجور للعاملين في القطاع العام والخاص، حيث تم رفع قيمة المعاشات التقاعدية بنسبة 15%، وزيادة أجور العاملين في القطاع الخاص بنسبة 30%.

كما سعى الرئيس إلى ضمان توفير فرص العمل، وتهدف هذه الإجراءات إلى توفير فرص عمل جديدة للشباب والبطالة، حيث تم إطلاق مبادرات لتشغيل الشباب وتدريبهم على مهارات جديدة، كما تم تخصيص ميزانية لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودعم الأسر الفقيرة، حيث تضمنت هذه الإجراءات دعمًا ماليًا للأسر الفقيرة والمحتاجة، كما تم تخصيص ميزانية لدعم برامج التكافل الاجتماعي والتأمين الصحي، كما تم إطلاق برنامج لدعم الأسر التي تعول أطفالًا.

وبهذه الإجراءات، نجح الرئيس عبدالفتاح السيسي في تحسين مستوى المعيشة وتخفيف الأعباء المالية عن المواطنين، وتحقيق التنمية الشاملة في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي