عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة: منظمة الصحة العالمية تستعد لإعلان مصر دولة خالية من فيروس سى

المتحدث بإسم وزارة
المتحدث بإسم وزارة الصحة

أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة ان الرغبة في تحسين الملف الطبي في مصر، والرغبة في زيادة رواتب الطاقم الطبي،  وتطبيق منظومة التامين الصحي الشامل  على كافة المحافظات،  امر متفق عليه من جميع مسؤولي الوزارة الا ان هناك فرق كبير بين ما نرغب في تحقيقه وما بين نستطيع  نتفيذه في الوقت الراهن وهذا لايعني ان الوزارة متوفقة بل على العكس  نحن نتحرك للامام بقوة وبسرعة .

تحيا مصر 

مصر دولة خالية من الفيرس

وأوضح متحدث باسم وزارة الصحة والسكان، في لقاء مع الاعلامية انجي انور ببرنامج مصر جديدة المذاع على قناة ETC   كيف نجحت الوزارة في التخلص من فيرس سي ،  قائلا: كنا في 2014 كنا الدولة الاولي على مستوى العالم في معدلات  الاصابة بفيرس سي والان في 2023 تستعد منظمة الصحة العالمية لاعلان مصر دولة خالية من الفيرس،  وبذلك استطاعت الوزارة تحقيق هذا النجاح خلال 6 سنوات.

واشار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أن الدولة تتحرك بنفس سرعة عمر الافراد، وهذا نجاح فالدول تتحرك بسرعات الدول  وازمان الدول، مع  لك لم نصل الي ما نرغب به ، ولكن انظر الي ما وصلت اليه الدولة .

الفحص الطبي للمقبلين على الزواج

وجدير بالذكر أنه تحدث فى وقت سابق عن الفحص الطبي للمقبلين على الزواج، قائلا" إن الفحص موجود وإلزامي ويطبق منذ فترة طويلة مثل البطاقة الشخصية للعروسين، مؤكدًا أن ما ليس إلزاميًا أن تكون نتيجة التحاليل سلبية، ووقتها يكون القرار للعروسين.

وأشار متحدث وزارة الصحة، فى تصريحات تليفزيونية سابقة إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيتم إضافة بعض التحاليل للزوجين، ومنها نقص المناعة، وفيروس سي وبي، والانيميا، وعدم توافق فصيلة الأم مع الجنين وسيتم تطبيقها في أكثر من 300 مركز طبي على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أن نتيجة الكشف الطبي غير ملزمة للعروسين.

تابع موقع تحيا مصر علي