عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عامر حسين: لن نتراجع عن إقامة دوري المحترفين مهما حدث

عامر حسين
عامر حسين

أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن الكاف أرسل خطابا "روتينيا" يتم ارساله كل موسم في نفس التوقيت، مشيرا إلى أنه سيطلب تأجيل تحديد الفرق المشاركة في البطولات الإفريقية لحين نهاية المنافسات، وسيكون أيضا هو نفس طلب الاتحاد المغربي.

تصريحات عامر حسين رئيس لجنة المسابقات 

وقال عامر حسين في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "العالم كله يعاني من الضغط في المباريات في ظل زيادة البطولات بشكل كبير، والكل أصبح يجرى وراء الأموال فقط، بغض النظر عن اللاعبين والحصول على راحة مناسبة".

وأضاف: "قرارات لجنة المسابقات تأتي بالتنسيق بين اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية، كما أنه يحدث تفاهم كامل في مواعيد البطولات بشكل عام، بناء على الاتفاق أيضا مع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر".

وحول أزمة أفشة، أوضح عامر حسين: "من قام بإرسال الشكوى إلى الفيفا وراء نشر الأمر إعلاميًا، والاتحاد الدولي طلب الرد على الشكوى خلال 90 يومًا، والأهلي لديه علم تام بوجود خطاب من جانب فيفا حول احتفال محمد مجدي أفشة في لقاء طلائع الجيش".

وأكمل: "الشئون القانونية برئاسة المستشار محمد الماشطة، ستبحث الأمر وتراسل الفيفا خلال المدة المحددة، فهم طلبوا إبلاغهم بحقيقة الأزمة، نحن نتفنن في إثارة المشكلات في ظل التحديات بين الجمهور، وهذه الأزمات تشغل الأندية والاتحاد بدون داعي".

وأكد: "لائحة المشاركة في البطولات القارية محددة، منذ الموسم الماضي، وهي الأخذ بنتائج الدور الأول حال عدم نهاية الدوري إذا لم يوافق الكاف على انتظار انتهاء الدوري".

وزاد: "لكن نريد الانتظار لنهاية المسابقة، ولا أريد الإضرار بمصالح الفرق، لذلك سنلعب جميع المواجهات ما عدا 3 مباريات يخوضهم الأهلي بعد منتصف يوليو".

وأشار إلى أن دوري المحترفين (ب) هو مصلحة للكرة المصرية، ويتم التخطيط له منذ عشرين عاما منذ وجود الدهشوري حرب ومحمد السياجي، ومع حلول الانتخابات كانت الأمور تتراجع، موضحا: "مستحيل التراجع تماما عن إقامة البطولة مهما حدث".

عامر حسين: مشاركة الأهلي في كأس العالم تسببت في مشكلة كبيرة لنا 

وقال عامر في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc: "هناك 3 مباريات من المواجهات المؤجلة للنادي الأهلي ستتأخر إلى ما بعد يوم 15 يوليو، بينما الزمالك سينهي مواجهاته حتى يشارك في البطولة العربية للأندية".

وأضاف: "بطولة كأس العالم للأندية هي التي تسببت في مشكلة كبيرة بالنسبة لنا، ولو كنت أعلم ذلك كنت سأضع بعض المباريات في خلال كأس العالم 2022".

وواصل: "سأعقد جلسة مع روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر من أجل الاتفاق على موعد انطلاق الدروي في النسخة المقبلة، وأتمنى عدم خوض أي فريق مصري للمراحل التمهيدية في البطولات القارية للحصول على مزيد من الراحة".

وزاد: "سيتم فتح القيد بداية من 1 أغسطس، بالاتفاق مع لجنة شئون اللاعبين، وهدفنا اعادة المواعيد الطبيعية لكافة المسابقات الكروية".

وتابع: "بدء الموسم الجديد بانطلاقة السوبر المحلي، سيكون بالاتفاق مع الشركة الراعية ومجلس أبوظبي، وبعد الاجتماع مع فيتوريا سيتم تحديد العديد من الأمور الخاصة بمواعيد مباريات كأس مصر والسوبر في ظل ارتباطات منتخب مصر القادمة".

تابع موقع تحيا مصر علي