عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمناسبة عيد الأضحى.. الداخلية: زيارة إستثنائية لجميع نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل

مركز الإصلاح والتأهيل
مركز الإصلاح والتأهيل بدر

أعلنت وزارة الداخلية عن منح كافة النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل زيارة إستثنائية وذلك بمناسبة الإحتفال بعيد الأضحى المبارك لعام 1444هـ.

الداخلية: زيارة إستثنائية لنزلاء مراكز الإصلاح

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، أنه بمناسبة الإحتفال (بعيد الأضحى المبارك) وحرصاً من وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل ، ودعمهم نفسياً من خلال إتاحة الفرصة لهم للقاء ذويهم بمختلف المناسبات، تقرر منحهم (زيارة إستثنائية) خلال وقفة عيد الأضحى أو أول أيام عيد الأضحى المبارك ، وتستكمل بعد إنتهاء أجازة العيد لمن لم يستنفذها حتى يوم الخميس الموافق 20 /7/2023 ، ولا تحتسب الزيارة الإستثنائية المشار إليها ضمن الزيارات المقررة للنزلاء، وذلك أسوة بالأعوام السابقة.

تأتي زيارة نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، بمناسبة عيد الأضحى المبارك وفى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث ، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.

شروط الموافقة على زيارة نزيل 2023

وللتقدم بطلب تصريح لزيارة نزيل يجب يتضمن الطلب أسم الزائر رباعيا ودرجة قرابته واسم النزيل المطـلوب زيارته رباعيا ومركز الإصلاح والتأهيل المودع به، على أن يتم الرد بتاريخ الزيارة ومكان الإيداع الفعلى بعد 48 ساعة من تاريخ تقديم الطلب وذلك بالاستعلام برقم الطلب و كذا (الرقم القومى / رقم جواز السفر ) للزائر بالطلب.

وتكون مدة الزيارة المصرح بها 20 دقيقة لمرة واحدة شهرياً ولزائر واحد لكل نزيل مع الالتزام بتاريخ الزيارة المُحدد، ويجب على الزائرين الالتزام بارتداء كمامات أثناء تنفيذ الزيارات، ويتم مراعاة المسافة الآمنة بين الزائرين والنزلاء أثناء تنفيذ الزيارات.

طلب زيارة نزيل في مراكز الإصلاح والتأهيل

ولتقديم طلب الإستعلام عن حالة طلب زيارة نزيل يتم الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية ومن ثم دليل الخدمات والضغط على طلبات الزيارة ثم الإستعلام عن حالة طلب زيارة نزيل.

يتم الموافقة على زيارة نزيل في مراكز الإصلاح والتأهيل مرة واحدة شهريا بالنسبة للمحكوم عليهم، بالسجن المؤبد أو المشدد من الرجال المودعين بمراكز الإصلاح والتأهيل، ومرة واحدة كل ثلاثة أسابيع بالنسبة للمحكوم عليهم من الرجال بالسجن أو الحبس مع الشغل، ومرة واحدة كل ثلاثة أسابيع بالنسبة للنساء المحكوم عليهن أيًا كانت العقوبة، ومرة واحدة أسبوعياً للمحكوم عليه بالحبس البسيط والمحبوسين احتياطياً فى أى يوم من أيام الأسبوع.

تابع موقع تحيا مصر علي