عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رغم الأزمة العالمية.. أسامة ربيع: زيادة عدد السفن المارة من قناة السويس 8%

تحيا مصر

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس الجديدة أول مشروع قومي للرئيس عبد الفتاح السيسي وكان بمثابة "طوق نجاة"، وكنا قد أكدنا حينها أنه لو نجح هذا المشروع سوف تكون بداية لنجاحات جديدة مقبلة.

وأضاف "ربيع" ـ خلال مؤتمر صحفي ـ اليوم الأربعاء، أن " كنا محتاجين 20 مليار جنيه لحفر قناة السويس والرئيس السيسي قال هنجمع المبلغ في 3 سنوات.. لكن جمعنا 64 مليار جنيه في أسبوع بس".

الفريق أسامة ربيع: جميع مشروعات قناة السويس يتم تنفيذها من خلال ميزانية القناة الاسثمارية

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، أنه يتم حاليا تطوير القطاع الجنوبي، من خلال عمالة مصرية وكراكرات مصرية، مشيرًا إلى أن جميع مشروعات قناة السويس يتم تنفيذها من خلال ميزانية القناة الاسثمارية.

وأوضح الفريق أسامة ربيع، أن عدد السفن العابرة من قناة السويس، زادت خلال العام الجاري نجو 8%، مقابل انخفاض عدد السفن في القنوات المماثلة بنحو 40% تقريبا.

 

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن تسعير العبور بقناة السويس يخضع لمعايير منها الخدمات المقدمة ومستوى الأمان، هناك إشادات دولية بعد نجاح الهيئة في تقديم خدماتها على أكمل وجه، و 12 % م التجارة العالمية تمر عبر قناة السويس.

الفريق أسامة ربيع: ارتفاع عائد قناة السويس إلى 9.4 مليار دولار خلال العام المالي الحالي

وأضاف الفريق أسامة ربيع أن رؤيتنا أن يكون الممر الملاحي لقناة السويس ممرا آمنا، واستمرار التطوير بالمجرى الملاحي للقناة لاستيعاب السفن، مشيرًا إلى أن تطوير القناة يجذل الشركات العالمية، ولذلك قمنا بزايدة عدد القاطرات مع زيادة السفن المارة بالقناة.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن مشروع تطوير القطاع الجنوبي لقناة السويس، يعد المشروع الأكبر لهذا القطاع، وهو مشروع مهم وذو عائد كبير.

وكشف الفريق أسامة ربيع، أن عائد قناة السويس، خلال العام المالي 2022/2023 وصل إلى نحو 9.4 مليار دولار، لافتا إلى أن الهيئة تسهم في تطوير العديد من المشروعات القومية بفضل الخبرات التي تمتلكها.

تابع موقع تحيا مصر علي