عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفريق أسامة ربيع: أصول قناة السويس ملك للشعب المصري وغير قابل خصخصتها

تحيا مصر

الفريق أسامة ربيع خلال مؤتمر صحفي: 

- قناة السويس حققت 9.4 مليار دولار عائدات خلال العام المالي الحالي

- التطوير مستمر بالمجري الملاحي لقناة السويس

- مشروع تطوير القطاع الجنوبي لقناة السويس يعد المشورع الاكبر بهذا القطاع

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن أصول قناة السويس، نلك للشعب المصري، ومن غير الوارد خصخصتها، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على متابعته اليومية المستمرة للمجرى الملاحي والتطوير الذي تشهده الهيئة.

وأوضح "ربيع"ـ خلال مؤتمر صحفي ـ اليوم الأربعاء،  أنه بتوجيات من الرئيس عبد الفتاح السيسي تم تطوير الموانيء لوضع مصر على الخريطة السياحية العالمية لليخوت، مشيرًا إلى أن قناة السويس ستكون قناة خضراء بحلول عام 2020.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن تسعير العبور بقناة السويس يخضع لمعايير منها الخدمات المقدمة ومستوى الأمان، هناك إشادات دولية بعد نجاح الهيئة في تقديم خدماتها على أكمل وجه، و 12 % م التجارة العالمية تمر عبر قناة السويس.

وأضاف الفريق أسامة ربيع أن رؤيتنا أن يكون الممر الملاحي لقناة السويس ممرا آمنا، واستمرار التطوير بالمجرى الملاحي للقناة لاستيعاب السفن، مشيرًا إلى أن تطوير القناة يجذل الشركات العالمية، ولذلك قمنا بزايدة عدد القاطرات مع زيادة السفن المارة بالقناة.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن مشروع تطوير القطاع الجنوبي لقناة السويس، يعد المشروع الأكبر لهذا القطاع، وهو مشروع مهم وذو عائد كبير.

وكشف الفريق أسامة ربيع، أن عائد قناة السويس، خلال العام المالي 2022/2023 وصل إلى نحو 9.4 مليار دولار، لافتا إلى أن الهيئة تسهم في تطوير العديد من المشروعات القومية بفضل الخبرات التي تمتلكها.

تابع موقع تحيا مصر علي