عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. إيقاف جوزية مورينيو 4 مباريات قارية بسبب إساءته لحكم نهائي يوروباليج

تحيا مصر

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، “يويفا”، عقوبة ضد البرتغالي المخضرم، جوزية مورينيو، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي روما الإيطالي، بعدما حدث في لقاء نهائي الدوري الأوروبي “يوروباليج” وهجومه لفظيًا على الحكم الإنجليزي، أنتوني تايلور، وانتهت مباراة النهائي بفوز إشبيلية بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بهدف لمثله، ليُتوج النادي الإسباني باللقب السابع في تاريخه، ويحرم مورينيو من ثاني ألقابه مع روما وسادس بطولاته الأوروبية. 

ما الذي حدث؟

واستهدف البرتغالي، الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور بعد المباراة وتوجه له عند سيارته وتعدى عليه بألفاظ مهينة، ليقرر الاتحاد الأوروبي إيقاف جوزيه مورينيو أربع مباريات خلال الموسم المقبل من بطولة الدوري الأوروبي.

وواصل مورينيو الهجوم عليه خلال المؤتمر الصحفي، ليهاجم جمهور روما الحكم مرة أخرى في المطار، وبناء على ذلك وجه الاتحاد الأوروبي اتهامًا للمدرب البرتغالي بإهانة الإنجليزي تايلور، ووقع عليه العقوبة.

رفض عرض الأهلي السعودي 

على الجانب الآخر، يبدو أن البرتغالي مورينيو قد قرر البقاء لموسم آخر مع روما، حيث عُرض عليه تدريب أهلي جدة السعودي، والتقى برئيس النادي، وتلقى عرضًا ماليًا يُقارب ثلاث أو أربع أضعاف ما يتقاضاه حاليا لكنه رفض، وفقًا سكاي سبورتس.

تصريحات مورينيو 

وقال مورينيو لشبكة "سكاي سبورتس": "ما قلته هو إما أن نغادر هنا مع الكأس أو نغادر موتى، حسنًا، نحن ميتون، نحن ميتون جسديًا، أموات لأننا متعبين عقليًا، أموات لأننا نعتقد أنها هزيمة غير عادلة مع الكثير من الحوادث القابلة للنقاش".

وأضاف مورينيو: "نحن متعبون، لكننا فخورون، أقول دائمًا إنه يمكنك خسارة مباراة كرة قدم، لكن لا يمكنك أبدًا أن تخسر كرامتك أو احترافك، لقد فزت بخمس نهائيات أوروبية، وخسرت هذا، لكنني أعود إلى الوطن بفخر أكثر من أي وقت مضى هذه المرة، قدم الفتيان كل شيء على الإطلاق هذا الموسم".

وعن بكاء ديبالا بعد الهزيمة وقد تم استبداله بسبب تأثره بإصابة، قال مورينيو: "نحن نهتم بالقميص، ونهتم بطبيعتنا، ونأخذ الأمور على محمل الجد، ونعمل بتواضع ونقدم كل ما لدينا، كل واحد منا يتفاعل بطريقة مختلفة، والآخر يبكي، لكن الحقيقة هي أننا جميعًا حزينون للغاية، نعود ميتين متعبين، ميتين من الشعور بالظلم".

تابع موقع تحيا مصر علي