عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«جهود مكثفة.. رؤية مستقبلية.. إخلاص وطني».. سمات تميز الملتقى السياسي للأحزاب

تحيا مصر

كلمة تاريخية لحزب مستقبل الوطن لازدهار الدولة المصرية

طاقات متفجرة بالعمل الدؤوب في تنسيقية الأحزاب والسياسيين

سفراء العمل السياسي الجاد لبناء الجمهورية الجديدة

تشهد الدولة المصرية في المرحلة الحالية، حالة من الثراء والنشاط في كافة المقدرات والمؤسسات والملتقيات، بداية من مجلس النواب والشيوخ، مرورا بالحوار الوطني، ووصولا لعقد أكبر ملتقى سياسي بمشاركة حزب مستقبل وطن، وحزب الشعب الجمهوري وحزب حماة الوطن وحزب مصر الحديثة وحزب المؤتمر، وتحالف دعم الأحزاب السياسية الذي يضم 42 حزبا، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

يرصد موقع تحيا مصر في تقريره المطول، أبرز الدلالات والانعكاسات المرتبطة بالحدث الذي سيطر على اهتمام الخبراء والمراقبين للمشهد السياسي والحزبي بالبلاد، وسط حضور ملموس ومؤثر لأعضاء الهيئات البرلمانية، والأمناء وأمناء التنظيم وأمناء الشباب وأمناء الإعلام وأمناء العمل الجماهيري للأحزاب والكيانات المشاركة.

أهداف الحاضر والمستقبل من الملتقى الموسع

تحتاج الدولة المصرية في الوقت الحالي، الاصطفاف الكامل خلف صالح الدولة المصرية، حيث يهدف الملتقى، لتسليط الضوء على جهود الأحزاب السياسية خلال العام الماضي، وعرض الرؤية المستقبلية من الأنشطة الحزبية والعمل المجتمعي والأجندة التشريعية التي سيتم مناقشتها من خلال نوابهم بغرفتي البرلمان.

وتتواصل تلك الجهود الوطنية المكثفة والمباحثات المتواصلة بوتيرتها السريع، خلال الفترة المقبلة، حيث من المقرر أن يواصل المؤتمر مراحله خلال الفترة المقبلة بالمرحلة الثانية قطاع الصعيد وينعقد في محافظة سوهاج، والمرحلة الثالثة قطاع شرق الدلتا، والمرحلة الرابعة في الإسكندرية.

جهود وطنية رائدة لحزب مستقبل وطن

أظهر حضور قيادات حزب مستقبل وطن، مقدار ما يساهم به حزب الأغلبية لإفادة الدولة المصرية، حيث يعمل الحزب على تعزيز الحياة السياسية في مصر من خلال العديد من الجهود والمبادرات، ودعم الشباب وتوفير فرص العمل والتدريب لهم، كما يسعى إلى تشجيع المشاركة السياسية للشباب وتمكينهم من المشاركة في صنع القرار.

كما يسعى الحزب بلا كلل أو ملل إلى دعم المرأة، حيث يولي حزب مستقبل وطن اهتمامًا كبيرًا بدور المرأة في المجتمع، ويسعى إلى تحقيق المساواة بين الجنسين في جميع المجالات، كما يدعم حقوق المرأة في التعليم والعمل والحياة السياسية، كما يسعى حزب مستقبل وطن إلى تحقيق التنمية الاقتصادية في مصر من خلال دعم الاستثمار وتشجيع روح المبادرة والابتكار.

وفي هذا الإطار كشف الحزب عن أن النشاط المجتمعي لأعضاءه اعتمد على عدة مراحل من الانتشار في جميع محافظات الجمهورية، أبرزها التعليم والمرأة والشباب والرياضة وقوافل الخير وهدية الرئيس، ليشرح باستفاضة أن الحزب نظم العديد من الفعاليات في التعليم من بينها مسابقة أوائل الطلبة، ومعارض المستلزمات الدراسية، ومراجعات الطلاب في مختلف المراحل، ودورات تدريبية، بالإضافة إلى دوري مستقبل وطن، ورحلات عمرة للأم المصرية وحملة شتاء دافئ.

طاقات متفجرة بالعمل الدؤوب في تنسيقية الأحزاب

حضورهم مؤثر، دورهم طاغي، مساعيهم حثيثة وشديدة الإخلاص للدولة المصرية، إنهم أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الذين أكدوا على ضرورة تعزيز مسيرة الإصلاح السياسي من خلال إصدار قوانين ونظم انتخابية تحظى بالتوافق بين الأطياف السياسية، إضافة إلى ضرورة تأهيل الكوادر السياسية من أجل المستقبل، حيث قالت النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن التنسيقية لديها رؤية تتعلق بالمحور السياسي والاقتصادي والمجتمعي.

تطرقت العادلي إلى ما يخص المحور السياسي، لتقول: إن رئة التنسيقية تستهدف تعزيز مسيرة الوصول إلى الدولة المدينة الحديثة، واستكمال القوانين والاستحقاقات الدستورية، وعلى رأسها قانون الإدارة المحلية، وقانون حرية تداول المعلومات.

في المحور الاجتماعي، لفتت نائبة التنسيقية أن هذا المحور من أهم الركائز، مشددة على ضرورة رفع حد الإعفاء الضريبية وميكنة الأجور وإصدار قانون الأحوال الشخصية، وقانون الولاية على المال، كما قالت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن قانون الأحزاب السياسية والقوانين الخاصة بالانتخابات تحتاج إلى أن تصاغ بما تحقق الإصلاح السياسي الذي نهدف إليه.

وأشارت "صابر"، إلى ضرورة وجود الشباب وتمكينهم في الحياة السياسية، إضافة إلى دعم المجتمع المدني والتأسيس لدورهم المحوري في المجتمع الفترة المقبلة.

سفراء العمل السياسي البناء بالجمهورية الجديدة

جهود وطنية مخلصة، مدعومة بسنوات من العمل الدؤوب داخل وخارج أروقة مجلس النواب أوضحها وفصلها النائب محمد صلاح أبوهميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، الذي قال إن حزبه تأسس في عام 2012، كأحد الأحزاب التي أفرزتها ثورة 28 يناير، موضحا سلسلة الجهود المتعلقة بالأداء البرلماني لحزب الشعب الجمهوري، مشيرًا إلى أن بالنسبة للأداء البرلماني شاركنا في معظم القوانين التي صدرت عن مجلس النوب، وأبدى الحزب رأيه في أكثر من 70 تشريعا، كما قدم العديد من المقترحات في تشريعات أخرى.

ويتسلح حزب الشعب الجمهورية بمجموعة من المميزات أهمها، تحويل الوعود إلى قرارات حقيقية ملموسة، وهو مابدا واضحا من الكشف عن ملامح الأجندة التشريعية لحزب الشعب الجمهوري خلال الفترة المقبلة، حيث أشار رئيس الهيئة البرلمانية للحزب إلى أن حزبه يجهز حاليا لاقتراح بعض القوانين، وأهمها قانون تنظيم الجامعات، إضافة إلى قانون حرية تداول المعلومات.

وبمشاركة إيجابية وحضور مؤثر لممثلى حزب حماة الوطن والذي يعقد بدعوة من حزب مستقبل وطن، أكد النائب أحمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أننا أمام ممارسة سياسية مختلفة تقوم بها الأحزاب على أرض الواقع، وجاء ذلك بعد دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن هدفنا من التواجد بملتقى الأحزاب السياسية هو تحقيق المصلحة الوطنية.

وفي سياق التأكيد على بذل الجهود الوطنية التي تليق بالجمهورية الجديدة، قال الدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن يقدم نموذج لعمل حزبي مجتمعي سياسي مشترك، ونأمل أن نرى نموذج آخر لهذا التجمع، حتى لو اختلفت الرؤى، فالهدف في النهاية هو مصلحة الوطن والمواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي