عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: الأزمة الاقتصادية أثرت على النجاحات التي حققها برنامج الإصلاح الاقتصادي عام 2016

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هذا المؤتمر يمصل أهمية كبيرة وسط الأزمات المتعاقبة التي مرت على العالم على مدار 3 سنوات، والتي ألقت بظلالها على العالم وبشكل أكبر على الدول النامية، وهددت المكتسبات التي تم تنفيذها في هذه الدول خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات المائدة المستديرة «طريقة جديدة.. شراكات النمو الأخضر» ضمن القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد، بالعاصمة الفرنسية باريس.

الرئيس السيسي: نحتاج لتفهم شركائنا في التنمية ومؤسسات التمويل الدولية الضغوط الاقتصادية التي مررنا بها

وأكد على ضرورة التكاتف لمواجهة تحديات المناخ، خاصة في الدول النامية، لاسيما وأنها لم تكن سببًا رئيسيا فيها، وإن كانت الأكثر تأثرا بها، مشيرًا إلى أن التمويل العادل هو العامل المحوري في تحقيق التنمية المستدامة، بما في ذلك التغير المناخي.

وأشارالرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أن رؤية مصر في تحقيق النمو الأخضر، ترتكز على توفير فرص عمل، ونعمل على ترجمة طموحاتنا لواقع ملوموس من أجل تحقيق النمو الأخضر، لافتا إلى أنه تم إطلاق برنامج "نوفي"؛ من أجل توفير التمويل اللزم لدعم العمل المناخي.

الرئيس السيسي: وضعنا خطة لإدارة الديون لكن الأزمة الاقتصادية أثرت على تلك الخطة

وأضاف أن مصر تقدر أن النمو الأخضر ليس بديلات عن التنيمة المستدامة وإنما محفزًا لها، ويتضمن البرنامج منصة وطنية للمشروعات القابلة للاستثمار.

وتطرق الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الحديث عن تأثيرات الأزمة الاقتصادية على مصر، قائلا: "كنا قد أطلقنا الإصلاح الاقتصادي ف عام 2016 وحقق كل الأهداف المنشودة، لكن جائحة كورونا كان له تأثير على النجاحات الذي تحقق".

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن مصر وضعت خطة لإدارة الديون لكن الأزمة الاقتصادية أثرت على تلك الخطة، مضيفا: "كان لنا خطة لإدارة الديون التي قمنا من خلالها بعمل التنمية المستدامة، لكن ما حدث أثر على تلك الخطة، لكننا مستمرون".

تابع موقع تحيا مصر علي