عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعزيز الشراكة الاقتصادية.. توقيع اتفاقية خدمات النقل الجوي بين الإمارات وإيران

إيران - الإمارات
إيران - الإمارات

وقعت دولة الإمارات ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني، اتفاقية خدمات النقل الجوي مع إيران، ويأتي ذلك بعد استقبال رئيس الإمارات اليوم وزير الخارجية الإيراني. 

تحيا مصر 

ربط جوي بين الإمارات و إيران

وقع الاتفاقية عن دولة الامارات سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني – وعن إيران محمد محمدي بخش رئيس الطيران المدني، بحضور ممثلين عن قطاعات الطيران المدني وشركات الطيران المحلية.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات إن الاتفاقية تأتي في إطار تبني الدولة سياسة الأجواء المفتوحة وبهدف تنظيم رحلات النقل الجوي بين البلدين، كما تعزز هذه الاتفاقية الربط الجوي بين دولة الإمارات والجمهورية الإيرانية الذي سيعود بالفائدة على الناقلات من خلال توسيع خدمات النقل الجوي وزيادة فرص التجارة والسياحة.

وقال سيف محمد السويدي إن “الاتفاقية تعد خطوة مهمة إلى الأمام فيما يخص تنظيم الرحلات الجوية وتمهد الطريق لتوسيع شبكة خدمات النقل الجوي بما يعود بالفائدة على شركات النقل في البلدين، كما تسهم في خلق فرص جديدة للتجارة، ودعم عمليات الناقلات الوطنية للدولة وتعزيز الشراكة الاقتصادية بين رجال الأعمال والشركات التجارية وتشجيع المنافسة الحرة”.

 

وأضاف أن الاتفاقية تؤكد على الالتزام بأعلى معايير السلامة والأمن والكفاءة في السفر الجوي، مشيراً إلى أهمية تعزير سلامة وأمن الطيران المدني لصالح دولنا ومجتمع الطيران العالمي.

رئيس الإمارات يستقبل وزير الخارجية الإيراني 

وفي وقت سابق من اليوم، استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في أبوظبي.

ووفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، بحث الشيخ محمد بن زايد مع الوزير الإيراني العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعم التعاون والعمل المشترك بما يحقق مصالحهما المشتركة. 

وأضافت الوكالة  تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأهمية البناء على التطورات الإيجابية التي تحققت في المنطقة لما فيه الخير لشعوبها وتعزيز الاستقرار والازدهار في دولها. 

تابع موقع تحيا مصر علي