عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس دولة الإمارات يستقبل وزير الخارجية الإيراني

رئيس الإمارات- وزير
رئيس الإمارات- وزير الخارجية الإيراني

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم الخميس، وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في أبوظبي.

تحيا مصر 

تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات و إيران 

وحسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات (وام)، بحث الشيخ محمد بن زايد مع الوزير الإيراني العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعم التعاون والعمل المشترك بما يحقق مصالحهما المشتركة. 

وأضافت الوكالة  تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأهمية البناء على التطورات الإيجابية التي تحققت في المنطقة لما فيه الخير لشعوبها وتعزيز الاستقرار والازدهار في دولها.

أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يزور الإمارات 

وفي مارس الماضي، استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، علي شمخاني أمين المجلس الأعلى للأمن القومي فى إيران. 

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" وقت ذاك إن الجانبين ناقشا العلاقات الثنائية وسبل مد جسور التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة. 

ووفق وكالة الأنباء بحثا القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وأهمية العمل على دعم السلام والتعاون في المنطقة بما يحقق تطلعات شعوبها للتنمية والازدهار.

كما بحثا الجانبان خلال اللقاء مختلف العلاقات الثنائية وفرص تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المتبادلة بين البلدين فى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية. 

وقال أمين المجلس القومي الإيراني حينذاك إنه يعتبر زيارته للإمارات منطلقا لبدء فصل جديد من العلاقات السياسية والأمنية والاقتصاية بين البلدين. 

وأضاف شمخاني أنه:" من أجل الخروج من التحديات التى تواجهنا جميعا فى المنطقة، يجب أن نسبتدل العداء والتباعد بالتعاون والتقارب 

وكان فى استقبال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي خلال زيارته للإمارات الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني الإماراتي. 

تابع موقع تحيا مصر علي