عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برغم نفاذ الأكسجين..خفر السواحل الأمريكي لا يزال يعتبر البحث عن الغواصة المختفية مهمة إنقاذ

تحيا مصر

أصر خفر السواحل الأمريكي اليوم على أنهم ما زالوا يأملون في العثور على المغامرين الخمسة المحاصرين داخل غواصة "تيتانيك 5" المفقودة على قيد الحياة، وذلك على الرغم من توقع نفاد الأكسجين بداخل الغواصة المختفية، حيث أصر المؤسس المشارك للشركة التي نظمت الرحلة على أن المنقذين "لديهم وقت أطول مما نعتقد '' حسب قوله.

ويقول خفر السواحل الأمريكي إن البحث عن "تيتانيك 5 " لا يزال مهمة إنقاذ، وأنهم يبحثون عن ناجين على الرغم من نفاد إمدادات الأكسجين، حيث تجوب الروبوتات قاع المحيط ويصر الشريك المؤسس لشركة "OceanGate" على أن لديهم من الوقت أطول مما نعتقد نحن''.

ويصلي العالم الآن من أجل "معجزة '' بعد أن قدر رجال الإنقاذ أن إمدادات الأكسجين الحيوية ستنتهي في الساعة 12.08 مساءً بتوقيت جرينتش (7.08 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، والواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة)، حيث سُمع دوي على بعد 30 دقيقة من أعماق المحيط الأطلسي، ربما من الرجال الذين ضربوا جانب الغواصة - لكن لم يتم تحديد موقعه بعد.

 خفر السواحل : العملية لانزال بحثا نشطا ولانزال متفائلين

وقال الأدميرال جون موجر ، من خفر السواحل الأمريكي ، إن العملية "لا تزال بحثًا نشطًا" وإنه "لا يزال متفائلًا" بفضل الظروف الجوية "المواتية"، ولدى سؤاله عن أصوات الضجيج التي سمعت، قال إن التحليل الأولي يشير إلى أنها كانت "ضوضاء المحيط الخلفية" ولكن لا يزال  الصوت قيد الفحص.

 علي متن "تيتانيك 5" ملياردير ومحارب ورجل اعمال وأبنه والرئيس التنفيذي للشركة مالكة الغواصة 

ومن بين هؤلاء العالقين على متن الغواصة الملياردير البريطاني هاميش هاردينغ ، والرئيس التنفيذي لشركة OceanGate Stockton Rush ، والمحارب المخضرم في البحرية الفرنسية PH Nargeolet ورجل الأعمال الباكستاني Shahzada Dawood وابنه سليمان ، البالغ من العمر 19 عامًا فقط وهو طالب في جامعة ""Strathclyde.

 

 

وصول معدات ذات قدرات متقدمة للمساعدة في عملية البحث والإنقاذ

وصلت إلى قاع المحيط الأطلسي، غواصة روبوتية تعمل في المياه العميقة - بينما تنزل أخري على إرتفاع 12500 قدم من المحيط بسرعة، وقال متحدث: "السفينة الكندية (هورايزون أركتيك) نشرت مركبة ((ROV ووصلت إلى قاع البحر وبدأت في البحث عن الغواصة المفقودة".

كما تم إسقاط معدة فرنسية يُنظر إليها على أنها الأمل الأفضل والأخير للعثور على غواصة تايتانيك المفقودة، إلى مكان الحادث في الساعة 11.48 صباحًا بتوقيت جرينتش (7.48 بتوقيت شرق الولايات المتحدة) ونشر المعدة فيكتور 6000، والتي يمكن أن تصل إلى أعماق 20.000 قدم، ومن المتوقع أنها ستصل إلى حطام تيتانيك في الساعتين القادمتين.

وتمتلك المعدة "فيكتور 6000"، أذرع تمكنها من قطع الكابلات، أو إزاحة وعاء محاصر أو عالق، وقد تكون قادرة على تثبيت كابل على الغواصة قبل نقلها عدة أميال إلى السطح بواسطة رافعة عملاقة، بها أكثر من ثلاثة أميال من الكابلات تسمى نظام Flyaway Deep Ocean Salvage"". 

تابع موقع تحيا مصر علي