عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«صدمة لمصر واليونان».. السعودية تقرر الانسحاب من ملف استضافة كأس العالم 2030

تحيا مصر

أكدت تقارير صحفية أن المملكة العربية السعودية قررت الانسحاب من تنظيم منافسات كأس العالم 2030، إذ أفادت تقارير في وقت سابق أن السعودية ومصر واليونان سيقدموا ملفًا ثلاثيًا مشتركًا لاستضافة كأس العالم 2030.

صحيفة ماركا

وفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، تواصل وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود في الساعات الماضية مع المسؤولين في مصر واليونان، وأبلغهم بقرار عدم الترشح لاستضافة كأس العالم 2030.

وأوضح أن السبب وراء ذلك يرجع لقوة المشروع الذي يقوده الاتحاد الإسباني مع نظيره المغربي والبرتغالي في تقديم ملف مشترك لاستضافة كأس العالم ٢٠٣٠.

ويفيد التقرير أن السعودية ترى استحالة التغلب على ملف إسبانيا والبرتغال والمغرب، وأنها المرشح الأقوى لاستضافة كأس العالم 2030.

ملف أمريكا الجنوبية 

والجدير بالذكر أن الأرجنتين وأوروجواي وتشيلي وبارجواي ترغب أيضًا في استضافة النسخة ذاتها من كأس العالم.

وشهدت الأشهر الماضية تحركات واسعة من جانب المملكة العربية السعودية للتعاقد مع نجوم قارة أوروبا، لدعم ملف كأس العالم، وضم النصر السعودي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وتعاقد اتحاد جدة مع الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي.

تصريحات جاري نيفيل

وقال جاري نيفيل في تصربحات لـ"بي بي سي سبورت": "يجب على الدوري الإنجليزي الممتاز أن يفرض حظرًا فوريًا على الانتقالات إلى المملكة العربية السعودية لضمان عدم تضرر نزاهة اللعبة".

وأضاف جاري نيفيل: "يجب إجراء عمليات التحقق من سلامة وقانونية المعاملات المالية، إذا تم ذلك، فمن الواضح أنه يمكن فتح عملية الانتقالات مرة أخرى".

وتابع جاري نيفيل: "لكنني أعتقد، في هذه اللحظة، أنه يجب إيقاف عملية الانتقالات حتى يتم النظر في هيكل الملكية في تشيلسي وما إذا كانت هناك معاملات تتم بشكل قانوني أم لا".

وكتب جاري نيفيل، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام" بالأمس: "هل هناك أي فرصة للدوري الإنجليزي للنظر في الاجتياح السعودي مثل الآن، لا بد من إيجاد وسيلة للسيطرة في أسرع وقت ممكن لإيقاف هذه الأشياء من مصدرها".

وواصل جاري نيفيل: "الاستقلال مطلوب في أسرع وقت ممكن، الفوضى تسيطر على لعبتنا!".

كانت بداية الانتقالات الكبرى إلى الدوري السعودي عن طريق أسطورة كرة القدم، كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي، ثم كريم بنزيما إلى اتحاد جدة، وستتوالى الصفقات.

تابع موقع تحيا مصر علي