عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: رصدنا وفاة 27 ألف أفريقي بسبب الهجرة غير الشرعية لأوروبا آخر 10 سنوات

تحيا مصر

الرئيس السيسي خلال القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد:
يجب أن نكون مستعدين للتحرك لتحقيق أهدافنا
ما تحقق خلال السنوات الماضية غير كاف لدعم الدول الأفريقية في مجابهة التحديات
مصر حرصت على تنفيذ مشروعات للطاقة النظيفة
التحدي والخطر واضح أمام الجميع ويجب التحرك بفاعلية
في الدول النامية  القادة يقدمون وعودا كثيرة في الانتخابات دون تحقيق جزء كبير.. لكن في مصر قولتلهم أنا معنديش حاجة أوعدكم بيها غير العمل والصبر
الـ10 سنوات الماضية رصدنا خلالها وفاة أكثر من 27 ألف شخص بسبب الهجرة غير الشرعية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في أعمال القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد بفرنسا، أنه خلال خلال الـ10 سنوات الماضية رصدنا وفاة أكثر من 27 ألف شخص بسبب الهجرة غير الشرعية، معقبا:" إذا لم يجد الناس في أفريقيا فرصة للحياة هيتحركوا للدول اللي عندها حياة وهي أوربا".

وأضاف الرئيس السيسي: في الدول النامية  القادة يقدمون وعودا كثيرة في الانتخابات  دون تحقيق جزء كبير، لكن في مصر قولتلهم أنا معنديش حاجة أوعدكم بيها غير العمل والصبر .. ولم نطلق مشروعا إلا عند افتتاحه، مش عايزين نقول وعود ولا يتم تنفيذ منها إلا حاجات بسيطة جدا.

وأكد الرئيس السيسي، أن التحدي والخطر الذي يعاني منه العالم واضح للجميع، معقبا: "لما كان في مخاطر للكوفيد العالم تحرك لمجابهته، ولما حصلت الحرب الروسية الأوكرانية العالم تحرك، والإجراءات تمت بفاعلية وحسم.. إذا الإرادة متوفرة".

وقدم الرئيس السيسي، الشكر يشكر للرئيس الفرنسي علي القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد، وعلى دعمه لمصر، وأن هذا الدعم ليس بغريب على فرنسا.

تابع موقع تحيا مصر علي