عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على جداول امتحانات الدور الثاني محافظة المنيا 2023

تحيا مصر

جداول امتحانات الدور الثاني محافظة المنيا 2023.. حيث بدأ الاستعداد لعقد امتحانات الدور الثاني محافظة المنيا بعد أن تم الإعلان رسميا عن مواعيد امتحانات الدور الثانى محافظة المنيا لصفوف النقل لجميع المراحل الدراسية بالمحافظة، حيث اعلنت مديرية التربية والتعليم بالمنيا، عن مواعيد اختبارات الدور الثاني لصفوف النقل بجميع المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوي العام، والفني والتعليم المهني، والفئات الخاصة، وذلك خلال شهر يوليو القادم.

تحيا مصر 

جداول امتحانات الدور الثاني محافظة المنيا 2023

وأعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، عن مواعيد انطلاق اختبارات الدور الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣ اعتباراً من ١٥ يوليو، موضحا أن اختبارات الدور الثاني للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي من يوم ١٥ - ١٨يوليو ٢٠٢٣.

فيما ستعقد امتحانات الدور الثاني محافظة المنيا للصفوف الأول والثاني الإعدادي من يوم ٢٥ - ٢٠ يوليو ٢٠٢٣، واختبارات الصف الثالث الإعدادي من يوم ٢٤ - ٣١ يوليو ٢٠٢٣، واختبارات الدور الثاني للصفوف الأول والثاني الإعدادي المهني من يوم ١٥- ٢٠ يوليو ٢٠٢٣.

امتحانات الدور الثاني محافظة المنيا

كما ستعقد امتحانات الدور الثاني محافظة المنيا للصف الثالث الإعدادي المهني من يوم ٢٥ - ٣١ يوليو ٢٠٢٣، اختبارات الدور الثاني للصفوف الأول والثاني الثانوي من يوم ٢٣ - ٢٩ يوليو ٢٠٢٣.

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم، بالاستعداد التام للامتحانات وتجهيز اللجان بكل الامكانيات قبل بداية الامتحانات بفترة كافية.

وأكد وضع خطة محددة لتوفير مناخ آمن للطلاب لأداء الاختبارات في سهولة ويسر وضرورة تطبيق جميع الكتب الدورية والقرارات الوزارية المنظمة لسير العملية الامتحانية.

فتح باب التقديم  بنظام الدمج التعليمي

وفى ذات السياق أكدت مديرية التربية والتعليم بالمنيا (إدارة التربية الخاصة / وحدة الدمج) عن فتح باب التقديم  بنظام الدمج التعليمي بجميع أنواع المدارس و جميع المراحل التعليمية اعتباراً من ٦/١ وحتى ١١/٣٠ ولا يحق لأحد التقدم بعد هذا الميعاد.

ووجه حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم مسئولي الدمج بالمديرية و الإدارات التعليمية بحسن التعامل مع أولياء الأمور الراغبين في إلحاق أبنائهم بنظام الدمج التعليمي و على تيسير الإجراءات و على أن يقوم مسئولي الدمج بالإدارات التعليمية بتوجيه ولي الأمر باستخراج كافة التقارير الطبية و الأوراق المطلوبة و مراجعتها طبقاً للقرار الوزاري رقم ٢٥٢ لسنة ٢٠١٧ و توجيه ولي الأمر و اصطحاب الطالب للعرض على لجنة الدمج بالمديرية لاستصدار قرار الدمج من المديرية وفق التقارير الطبية و يتولى مسئوولي دمج الإدارات تسليم أصل القرار و الأوراق و التقارير الطبية إلى المدرسة لحفظها بملف الطالب و التنبيه على ولي الأمر بالاحتفاظ بنسخة من قرار الدمج و كافة الأوراق.

الأوراق المطلوبة للتقديم للدمج

علما بأن الأوراق المطلوبة للتقديم للدمج هذا العام:

١- افادة من المدرسة عليها الصورة شخصية للطالب و مختومة

٢- جواب من المدرسة يفيد بان الطالب يحتاج الى الدمج 

٣- صورة شهادة الميلاد للطالب

٤-عدد ٢ صورة شخصية للطالب

٥- عدد ٢ حافظة بلاستيكية بكبسولة 

٦- صورة بطاقة الأب والأم 

لا يحق لطالب لديه دور ثانى التقدم إلا بعد نتيجة الدور الثانى.

تابع موقع تحيا مصر علي