عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي:«في الدول النامية بيكون فيه وعود كثيرة من القادة للشعوب.. لكن في مصر قولتلهم أنا معنديش حاجة أوعدكم بيها غير العمل»

الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في أعمال القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد بفرنسا، أنه في الدول النامية  القادة يقدمون وعودا كثيرة في الانتخابات  دون تحقيق جزء كبير، لكن في مصر قولتلهم أنا معنديش حاجة أوعدكم بيها غير العمل والصبر .. ولم نطلق مشروعا إلا عند افتتاحه، مش عايزين نقول وعود ولا يتم تنفيذ منها إلا حاجات بسيطة جدا.

الرئيس السيسي يقدم الشكر للرئيس الفرنسي على تنظيم القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر يشكر للرئيس الفرنسي علي القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد، وعلى دعمه لمصر، وأن هذا الدعم ليس بغريب على فرنسا.

الرئيس السيسي: الخطر واضح أمامنا ونحتاج للتحرك بفاعلية

وأكد الرئيس السيسي، على أهمية أن نكون مستعدين للتحرك لتحقيق أهدافنا، لافتا أن التحدي والخطر واضح أمام الجميع ويجب التحرك بفاعلية.

أكد الرئيس السيسي، أن التحدي والخطر الذي يعاني منه العالم واضح للجميع، معقبا: "لما كان في مخاطر للكوفيد العالم تحرك لمجابهته، ولما حصلت الحرب الروسية الأوكرانية العالم تحرك، والإجراءات تمت بفاعلية وحسم.. إذا الإرادة متوفرة".

الرئيس السيسي: خلال الـ10 سنوات الماضية رصدنا وفاة أكثر من 27 ألف أفريقي جراء الهجرة غير الشرعية

وأشار الرئيس السيسي، إلى أنه خلال الـ10 سنوات الماضية رصدنا وفاة أكثر من 27 ألف شخص بسبب الهجرة غير الشرعية، معقبا:" إذا لم يجد الناس في أفريقيا فرصة للحياة هيتحركوا للدول اللي عندها حياة وهي أوربا".

الرئيس السيسي: الدول المتقدمة لديها مسئولية أخلاقية وسياسية تجاه نظيرتها النامية

واستكمل الرئيس السيسي: الريادة مسئولية لما تكون دول متقدمة وغنية وعندها التكنولوجيا والمعرفة بيبقى عليها مسئولية تجاه الآخرين الذين لا يمتلكون هذا التكنولوجيات، وهذه مسئولية قد تكون أخلاقية وقد تكون سياسية.

وأضاف: حينما كنت رئيس للاتحاد الافريقي تم تخصيص 100 مليار دولار في قمة المناخ 2015 لافريقيا، معقبا: "في هذا الوقت تقدمت باقتراح كرئيس للاتحاد الافريقي بنعرض عليكم أن كل دول ستدفع جزء من المبلغ المخصص تدخل بشركاتها وتعمل مشروعات لخدمة البنية الأساسية القارية بالنسبة المخصصة لها".

تابع موقع تحيا مصر علي