عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لن تصدق.. كرتون أمريكي شهير تنبأ بغرق الغواصة "تيتان"

تحيا مصر

لا يزال المسلسل الكارتوني الشهير " عائلة سمبسون" يثير الجدل بحلقاته، إذ في وقت سابق تنبأ بفوز قطب العقارات و الملياردير الأمريكي دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية، كما تنبأ بفيروس كورونا، وغير ذلك من الأحداث مما جعلت هذا المسلسل موضع جدلاً، وفي آخر الأحداث التي حظيت باهتمام عالمي هي الغواصة "تيتان" المنكوبة والتي راح ضحياتها  5 ركاب كانوا في رحلة استكشافية إلى أعماق البحار لرؤية السفينة تايتانيك. 

تحيا مصر 

مسلسل كارتوني يتنبأ بغرق الغواصة تيتان 

إذ انتشر مقطع من المسلسل الكرتوني على وسائل التواصل الاجتماعي في أمريكا خلال ساعات اليوم الماضي بالتزامن مع إعلان انفجار الغواصة ومقتل طاقمها.

و ظهر في الحلقة العاشرة من الموسم السابع للمسلسل الكرتوني في عام 2006، حيث ظهر هومر عالقا في الأعماق خلال رحلة بحث عن كنز موجود في سفينة غارقة.

وتعلق الغواصة في الشعاب المرجانية وتبدأ إشارة إنذار تشير إلى أن نسبة الأوكسجين منخفضة بالوميض فيفقد هومر وعيه، ليستيقظ لاحقا في المستشفى.

انفجار الغواصة تيتان 

وأعلنت السلطات الأمريكية بغرق الغواصة "تيتان"، وكشف مسؤولون شاركوا في البحث عن تلك الغواصة المنكوبة التي كانت تحمل على متنها 5 ركاب، أن نظام الكشف الصوتي العسكري السري المصمم لرصد الغواصات المعادية، رصد لأول مرة ما تشتبه البحرية الأميركية بأنه انفجار داخل الغواصة تيتان بعد ساعات فقط. 

وبعد وقت قصير من انقطاع الاتصال بالغواصة المفقودة، أكتشف النظام الأميركي ما يشتبه في أنه صوت انفجار داخلي بالقرب من موقع الحطام الذي تم اكتشافه أمس الخميس وأبلغ قائد خفر السواحل في الموقع بالنتائج التي توصل إليها.

وأعلنت السلطات الأمريكية، أمس الخميس، إن الركاب الخمسة على الغواصة تيتان التي كانت تغوص على عمق 13 ألف قدم لمشاهدة حطام سفينة "تيتانيك" لقوا حتفهم في انفجار داخلي وصف بالكارثي.  

تابع موقع تحيا مصر علي