عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خسارة كبيرة لقامات الإخراج.. نقابة المهن السينمائية تنعي المخرج الكبير جميل المغازى

جميل المغازي
جميل المغازي

حرصت نقابة المهن السينمائية على نعي المخرج الكبير جميل المغازي، الذي وافته المنية في صباح اليوم السبت الموافق 24 من شهر يونيو، موجها رسالة مؤثرة لها.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير نعي المهن السينمائية على نعي جميل المغازي

نعي المهن السينمائية لـ جميل المغازي

وقالت نقابة المهن السينمائية في بيانها: ينعي نقيب السينمائيين والسادة أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية المخرج الكبير جميل المغازى والذى وافته المنية قبل قليل فى رحيل يمثل خسارة كبيرة لاحد قامات الإخراج فى مصر والعالم العربى ، حيث كان الفقيد أبرز من أسهموا بحروف من نور فى توثيق الكثير من مراحل الإبداع، الهم الله ذويه وجمهوره الصبر والسلوان.

وفاة جميل المغازي

وكان قد أعلن المخرج جميل جميل المغازي وفاة والده، من خلال منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فكتب: لا حول ولا قوة إلا بالله.. أبويا جميل المغازي في ذمة الله.. ربنا يرحمك ويغفر لك ويسعدك في الجنة زي ما كنت بتسعدنا دايمًا.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

ومن المقرر تشييع جنازة جميل المغازي  غدًا بعد صلاة الظهر، من مسجد الشرطة في منطقة السادس من أكتوبر.

معلومات عن جميل المغازي

يذكر، ان جميل جميل المغازي، ولد في القاهرة والده المخرج والمنتج جميل المغازي، وكان من أوائل المخرجين الشباب الذين خاضوا تجارب الكليبات توجه إلى الإخراج السينمائي وأيضاً الدراما التليفزيونية بعدها ،أخرج العديد من الكليبات الغنائية لعدة مطربين مصريين وعرب، مثل:إيهاب توفيق، محمد فؤاد، ذكرى، لطيفة، وغيرهم.

أما جميل المغازي فهو مخرج وممثل مصري، قام بإخراج مسلسل لعبة التفكير عام 1978، وشارك بالتمثيل في مسلسل بعنوان (أبو زيد والناعسة).

وكانت أخر أعمال جميل جميل المغازي مشاركته في مسلسل السجل الأسود، الذي كان من المقرر طرحه في الموسم الرمضاني الماضي لكن تم تأجيله، وشارك في بطولته عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: خالد سليم، مي سليم، منذر رياحنة، وأحمد عبد الله محمود، وحازم إيهاب، وعدد آخر من الفنانين، وهو من إخراج جميل جميل المغازي.

تابع موقع تحيا مصر علي