عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يطلق اسم الدكتورة سميرة محسن على دورته الـ 8

مهرجان شرم الشيخ
مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

قررت إدارة مهرجان  شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة المخرج مازن الغرباوي اختيار الفنانة سميرة محسن، لتحمل الدورة الثامنة اسمها.

تحيا مصر يرصد لكم إطلاق اسم الفنانة سميرة محسن على مهرجان شرم الشيخ

ومن المقرر أن تقام الدورة الـ 8 من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في الفترة ما بين 25 إلى 30 نوفمبر 2023 بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء ويرفع المهرجان في دورته المقبلة شعار: ( باليقين نصنع المستحيل) .

تصريحات سميرة محسن

وأعربت الدكتورة سميرة محسن، عن سعادتها بأن تحمل الدورة الثامنة اسمها خاصة أنها لم تتوقع هذا الاحتفاء من مهرجان شرم الشيخ الدولي أو أي مهرجان آخر، موضحة أن اخلاص وتفاني الإنسان في عمله هو ما يحقق له النجاح والتميز، وهو ما يقدمه بشكل جيد للجميع .

وأشارت في تصريحها إلى أنها شهدت ميلاد مهرجان شرم الشيخ الدولي، وظلت متواصلة مع جميع دوراته فيما عدا الدورة السابعة؛ نظرا لانشغالها، مؤكدة أن هذا المهرجان يتطور بشكل ملحوظ عاما بعد عام، ولديه قدرة على الاستمرار بشكل جيد؛ لانه يعتمد على الشباب فهم لديهم دائما الامل والتطور والإصرار على النجاح والتجديد، وهي تحب هذا النموذج الفعال.

سميحة أيوب: سميرة محسن فنانة قديرة وتستحق التكريم

وقالت سيدة المسرح العربي سميحة أيوب الرئيس الشرفي للمهرجان أن الفنانة سميرة محسن تستحق التكريم، واطلاق دورة من عمر المهرجان باسمها جاء بإجماع اللجنة العليا لأنها جديرة بذلك، فهي فنانة قديرة وأستاذة أكاديمية علمت أجيال من الفنانين عبر سنوات عديدة.

الدكتورة سميرة محسن

الدكتورة سميرة محسن ممثلة ومؤلفة ومنتجة ولدت في القاهرة في ١٤ يوليو، وتخرجت من قسم علم النفس والاجتماع بجامعة عين شمس، والمعهد العالي للفنون المسرحية،وحصلت على الماجستير و الدكتوراة من الاتحاد السوفيتي، وترأست قسم التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وقدمت مجموعة كبيرة من الأعمال المسرحية مع كبار المخرجين المسرحيين منهم الأستاذ كمال ياسين الذي قدمت معه أولى عروضها وهي بالفرقة الثانية بمعهد الفنون المسرحية.

مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

 

تابع موقع تحيا مصر علي