عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مراجعة ليلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023 من مستشار المادة

المراجعة النهائية
المراجعة النهائية للكيمياء 2023

مراجعة ليلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023 من مستشار المادة.. حيث بدأ العد التنازلى واقترب الساعات على موعد إداء طلاب الشعبة العلمية امتحان الكيمياء، حيث أنه من المقرر أن يؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية (الدورالأول) يؤدون يوم الأحد الموافق 25 يونيو ٢٠٢٣ الامتحان في مادة الكيمياء لشعبتي (العلوم والرياضة)، ومادة الجغرافيا للشعبة (الأدبية).

تحيا مصر

مراجعة ليلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023

وجاءت مراجعة ليلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023 من مستشار المادة كالتالي: 

قد تكون رسمة لـ ‏‏‏تقويم‏، و‏كلمات متقاطعة‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏بوستر‏ و‏نص‏‏

مراجعة ليلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2023

قد تكون صورة ‏‏خريطة‏ و‏نص‏‏

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم رؤساء اللجان،بالتأكيد على الملاحظين بالتنبيه على طلاب الثانوية العامة،بعدم الحل في كراسة الأسئلة،لأنه لا يعتد بها،والتظليل بالقلم الجاف في ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية فقط ،وذلك من أجل توفير وقت وجهد الطالب، بالإضافة إلى التنبيه على الملاحظين بعدم ترك أى كراسات أسئلة تخص الطلاب الغائبين داخل الصناديق وتسليمها لرئيس اللجنة.

وبالنسبة على نظام التصحيح الإلكتروني لورقة إجابة البابل شيت، وجه وزير التعليم أنه في حال وضع الطالب علامة خطأ (X) على الإجابة الخاطئة وتظليل الاجابة الصحيحة تظليلا كاملا،يصدر سيستم التصحيح الالكتروني انذارا للمراقب على سيستم التصحيح لمراجعة الاجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها.

قد تكون صورة ‏‏‏‏كعب تذكرة‏، و‏كلمات متقاطعة‏‏، و‏‏بوستر‏، و‏تقويم‏‏‏ و‏نص‏‏

امتحانات الثانوية العامة 2023

وأضاف وزير التعليم أن من  أهم آليات ضوابط امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2023، هى مراجعة تطابق جميع نماذج الامتحانات (أ،ب،ج،د) مع نماذج الإجابة الخاصة بكل نموذج تمامًا، والالتزام بالدقة في توزيع أوراق الأسئلة والإجابة خاصة بالنسبة للمواد التي لها تراجم.

قد تكون صورة ‏‏بوستر‏ و‏نص‏‏

كما وجه الوزير علي أهمية التأكد من جمع أوراق الإجابة (البابل شيت والمقالى)،موجهًا بعدم مغادرة رئيس اللجنة قبل التأكيد على تسليم الطلاب الورقتين معا.

ووجه الوزير بضرورة مراجعة الصيانة الشاملة في اللجان، من أجل توفير سبل الراحة للطلاب.

قد تكون صورة ‏‏‏بوستر‏، و‏‏كلمات متقاطعة‏، و‏تقويم‏‏‏ و‏نص‏‏

وشدد الوزير على مراعاة توزيع الأسئلة فى الوقت المحدد مع بداية توقيت الامتحان،وعدم تأخير توزيع ورقة الأسئلة ، وتطبيق التفتيش بكل حزم،وعدم التساهل فى مواعيد دخول الطلاب اللجان ودخولهم فى الوقت المحدد.

قد تكون صورة ‏نص‏

الثانوية العامة 2023

كما وجه الوزير بضرورة مراجعة الكاميرات داخل اللجان قبل البدء وبعد الانتهاء من الامتحان،مشددًا على مسئولية رؤساء اللجان عن تشغيل الكاميرات منذ بداية الامتحانات وحتي نهايتها...وضرورة تأكد الملاحظين في اللجان من كتابة كل طالب بياناته كاملة قبل مغادرته اللجنة.

قد تكون صورة ‏‏‏كعب تذكرة‏، و‏بوستر‏‏ و‏نص‏‏

وجدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية (الدورالأول) يؤدون يوم الأحد الموافق 25 يونيو ٢٠٢٣ الامتحان في مادة الكيمياء لشعبتي (العلوم والرياضة)، ومادة الجغرافيا للشعبة (الأدبية)، ويؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية) غدا الأربعاء الموافق 21/6/2023.

قد يكون رسمًا توضيحيًا لـ ‏‏بوستر‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏تقويم‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏كعب تذكرة‏، و‏بوستر‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏كعب تذكرة‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏كعب تذكرة‏ و‏نص‏‏
تابع موقع تحيا مصر علي