عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقابر الخالدين.. إنشاء 20 ألف مقبرة بديلة لمقابر صلاح سالم

تحيا مصر

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن هناك بعض من المدفونين فى مقابر صلاح سالم كان لهم دور تاريخى فى مصر، وسيتم نقل رفاتهم للمقبرة التى وجه الرئيس السيسى بإنشائها "مقبرة الخالدين".

مقابر الخالدين.. إنشاء 20 ألف مقبرة بديلة لمقابر صلاح سالم

وأكد “”سعد"، في تصريحات تلفزيونية، أن احترام الدولة لحرمة الموتى جعلها تشرع فى إقامة وإنشاء 20 ألف مقبرة بديلة وسيتم نقل الرفات إليها وستتكفل الدولة بكل المصاريف الخاصة بالنقل ومصاريف إقامة هذه المقابر، وسيتم منحها لأصحاب المقابر التى ستتم إزالتها، مؤكدا أن الدولة تقدم حلولا متكاملة لهذه المنطقة.

وأكد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء أن منطقة سور مجرى العيون لم تكن تصلح لحياة كريمة للأسر التى كانت تقيم بها، حيث تم نقل 2000 أسرة بالمدابغ الخاصة بهم لمدينة الروبيكى وتم تسكينهم بمدينة بدر بالقرب من الورش.

صرح يضم رفات عظماء مصر.. رئيس الوزراء يكشف تفاصيل إنشاء مقابر الخالدين

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تفاصيل إنشاء مقبرة الخالدين، والتي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار حرص الدول على تكريم وتقدير رموزها، الذي سجل التاريخ صفحات طويلة من أعمالم الخالدة.

وفي مؤتمر صحفي، عقد صباح اليوم، عقب جولة لمقابر صلاح سالم، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك مقابر من الممكن أن تنهار، وهناك بدائل لتطوير هذه المقابر سواء من تطوير الواجهة، بجانب حلول وبدائل كثيرة، مؤكدا أن الدولة حريصة على الحفاظ على القاهرة التاريخية ولا يمكن أن تدمر هذا التراث.

وأوضح "مدبولي" أن هناك أكثر من 20 ألف مقبرة أنشئت، موضحا أن المقابر القديمة ممنوع يبني عليها أي مباني وسيتم بناء متنزهات أو مجموعة من الطرق .

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه سيتم إعادة صياغة هذه المنطقة، قائلا: "لا يعقل أن تكون مقبرة الزعيم أحمد عرابي بهذا الشكل".

تابع موقع تحيا مصر علي