عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر لـ تحيا مصر: «الشعب الجمهوري» يدفع بحازم عمر لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية

حازم عمر رئيس حزب
حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري

كشفت مصادر خاصة لموقع تحيا مصر، إن الهيئة لحزب الشعب الجمهوري، تتجه لاختيار النائب حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، عضو مجلس الشيوخ، للترشح على منصب رئيس الجمهورية، في الانتخابات المقرر عقدها، في الربع الأول من العام المقبل 2024.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتعقد فيه الهيئة العليا لحزب الشعب الجمهوري، اجتماعًا، غدًا الأحد، بدعوة من الأمين العام للحزب، اللواء محمد صلاح أبو هميلة، للتصويت على اختيار مرشحا لمنصب رئيس الجمهورية، وذلك بتوصية من هيئة المستشارين.

الشعب الجمهوري يدفع بحازم عمر مرشحا على منصب رئاسة الجمهورية

وكانت هيئة المستشارين قد أوصت الهيئة العليا لحزب الشعب الجمهوري، بالدفع بمرشح في الانتخابات الرئتسية المقبلة، وذلك في إطار العمل على تفعيل استراتيجات الحزب التي صاغها المؤسسون الأوائل عام 2014، والتي تضمنت تقديم مرشحا للانتخابا الرئاسية.

وتضمنت التوصيات التي قدمهتها هيئة المستشارين لحزب الشعب الجمهوري، أن يكون المرشح على المنصب من قبل الحزب، متوافقًا مع التوجهات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وبرامج الحزب التي يسير عليها.

انتخابات تليق بالجمهورية الجديدة

ومن هذا المنطلق، فقد جاء اختيار الهيئة العليا لحزب الشعب الجمهوري، للنائب حازم عمر، رئيس الحزب، ليكون أحد المنافسين المحتملين على منصب رئيس الجمهورية.

يتزامن اختيار حزب الشعب الجمهوري للنائب حازم عمر للترشح على منصب الرئاسة، مع إعلان عدد من السياسيين البارزين، ترشحهم على المنصب، ما يشير إلى احتمالية وجود منافسة قوية على هذا المنصب، في انتخابات تليق بالجمهورية الجديدة.

الوفد يعلن المنافسة في انتخابات الرئاسة

وسبق الإعلان المنتظر لحزب الشعب الجمهوري، خروج  القيادي الوفدي، فؤاد بدروي معلنًا نيته الترشح على منصب رئيس الجمهورية، وذلك بعد أن أعلن الدكتور عبد السند يمامة ترشحه على نفس المنصب، الأمر الذي أشعل الصراع في الحزب.

وطالب بدراوي، من الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد بتحديد موعد لدعوة الهيئة الوفدية "الجمعية العمومية" المحترمة، لاختيار ما بين المرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية كما طالب رئيس الحزب الالتزام التام بتحصين الهيئة الوفدية، وذلك وفقًا لقرار الهيئة العليا السابق بعدم إضافة أو حذف أي من أسماء الهيئة الوفدية الذين تم دعوتهم يوم ٢٨ / أكتوبر / ٢٠٢٢ لاختيار الهيئة العليا.

تابع موقع تحيا مصر علي