عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عبده أبو عايشة لـ تحيا مصر: زيارة رئيس وزراء الهند لمصر نقلة كبيرة في العلاقات بين الدولتين لآفاق أكبر وفي توقيت مهم

تحيا مصر

أكد النائب عبده ابو عايشة، عضو مجلس الشيوخ على أهمية الزيارة التي يقوم بها رئيس وزراء الهند ناريندا مودى، إلى القاهرة بدعوة من الرئيس السيسى، وذلك في ضوء ما تشهده العلاقات بين القاهرة ونيودلهى، من طفرة غير مسبوقة على كافة الأصعدة منذ تولى الرئيس السيسى قيادة البلاد.

تحيا مصر

وقال أبو عايشة في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن الزيارة لها أهمية كبيرة، ليس فقط على مستوى العلاقات بين الدولتين، ولكن لما تمثله مصر والهند من قوة كبيرة على المستوى العالمي، فمصر والهند قوتان ودولتان لهما حضور عالمي في الكثير من الملفات.

وأشار عضو مجلس الشيوخ،  إلى أهمية ونوعية زيارة رئيس وزراء الهند إلى مصر، والتى تستغرق يومين، هي الأولى من نوعها إلى مصر منذ توليه مهام منصبه في عام 2014، حيث من المقرر أن يعقد مودي، خلال الزيارة، سلسلة من اللقاءات مع عدد من كبار المسئولين المصريين، كما يلتقى  أبناء الجالية الهندية بالقاهرة.

روابط  تاريخية وعلاقات دبلوماسية

وشدد عضو مجلس الشيوخ، أن العلاقات المصرية الهندية، انتقلت إلى مرحلة جديدة، مع تولي الرئيس السيسي الحكم، كما أنها تقوم على روابط  تاريخية وعلاقات دبلوماسية تعود إلى لأكثر من 75 عاما، واصبحت شراكة استراتيجية بين البلدين. مشددا: على وجود زخم في العلاقات الثنائية بين القاهرة ونيودلهى، أسهمت فيه الزيارتان اللتان قام بهما الرئيس السيسي للهند في أكتوبر 2015 وفي سبتمبر 2016، فالعلاقات القوية الراسخة التي تضرب بجذورها في عمق التاريخ بين البلدين تتعزز يوما بعد يوم لتعكس الإرادة السياسية للجانبين لتعميقها.

علاقة مصر والهند

واختتم ابو عايشه  بالقول، إن علاقة مصر والهند علاقة رفيعة وزيارة رئيس الوزراء الهندي، مودي نقلة للعلاقات بين البلدين ألى افاق أكبر سياسيا واقتصاديا وعلى مختلف الأصعدة، كما إنها تأتي في توقيت مهم.

تابع موقع تحيا مصر علي