عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلاب الثانوية العامة عن امتحان الكيمياء: محتاج عالم مش طالب وعايز يوم للحل

امتحان الكيمياء اليوم
امتحان الكيمياء اليوم

امتحانات الثانوية العامة 2023.. أعرب العديد من طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية اليوم عن أستياءهم من مستوى امتحان مادة الكيمياء، الذى أداءت الطلبة اليوم بدءا من الساعة التاسعة صباحا حتى 12 ظهرا داخل اللجان.

تحيا مصر 

وأكد الطلبة فى اراهم عن امتحان الكيمياء قائلين" امتحان الكيمياء محتاج عالم مش طالب الاسئلة صعبة جدا ومحتاج يوم عشان نفهم الأسئلة، والىل حط الامتحان محتاج يتعالج نفسيا، حرام اللى بيحصل فى الطلبة دا."

امتحانات الثانوية العامة 2023

وعلى صعيد أخر..  تفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، لجنة مدرسة السويس الثانوية العسكرية بنين، التابعة لإدارة جنوب السويس التعليمية، وذلك أثناء تأدية الطلاب الامتحان فى مادتى الكيمياء للشعبة العلمية، والجغرافيا للشعبة الأدبية.

وقد رافق الوزير خلال الزيارة التفقدية ياسر عمارة مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة

الثانوية العامة 2023

واطمأن الوزير، خلال تفقده اللجان بالمدرسة، على مستوى الامتحان ووضوح الأسئلة، مؤكدًا لمراقبى اللجان على الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية.

واطمأن الوزير أيضا على توزيع كتيب المفاهيم على الطالبات، كما اطمأن على توزيع النماذج الأربعة للأسئلة بطريقة صحيحة داخل اللجان.

كما تأكد الوزير من قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، مؤكدًا على الاعتداد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، كما وجه الوزير أيضا السادة الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب بتظليل المربعات الدالة على أرقام الجلوس، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات.

أخر اخبار امتحانات الثانوية العامة 2023

وردًا على استفسار لأحد الطلاب حول كيفية تلافى حدوث خطأ فى تظليل الإجابة فى البابل شيت، أكد الوزير على أن نظام التصحيح لورقة إجابة البابل شيت إلكتروني، مشيرًا إلى أنه في حال وضع الطالب علامة خطأ (X) على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة تظليلًا كاملًا، يصدر سيستم التصحيح الإلكتروني إنذارًا للمراقب على سيستم التصحيح لمراجعة الإجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها.

تابع موقع تحيا مصر علي