عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضحايا الكيمياء.. إصابة طالبتين بإغماء داخل لجان الثانوية العامة في الجيزة

الثانوية العامة
الثانوية العامة

إنتهى قبل قليل طلاب الثانوية العامة 2023 من أداء إمتحانات مواد الكيمياء والجغرافيا، في كافة المحافظات، ضمن ماراثون الإمتحانات الذي إنطلق في الثاني عشر من يونيو الجاري وينتهي 13 يوليو القادم.

ماراثون الثانوية العامة 2023

حيث قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ورئيس عام إمتحانات الثانوية العامة، بمتابعة سير عمليات إمتحانات الثانوية العامة 2023 الدور الأول من خلال تقنية الفيديو كونفرانس بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وبمحافظة الجيزة، رصدت الأجهزة الأمنية في الجيزة، حالات إغماء تعرض لها الطلاب داخل اللجان في الجيزة، حيث أصيبت طالبة بحالة إغماء خلال تواجدها لأداء إمتحان الكيمياء داخل لجنة إمتحان الثانوية العامة بأحد المدارس بدائرة قسم الحوامدية جنوب محافظة الجيزة.

إصابة طالبة بإغماء داخل لجنة الثانوية العامة

حيث تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارا من قسم الحوامدية تضمن ورود بلاغا من الوحدات المكلفة بتأمين لجان الثانوية العامة، أفاد بتعرض طالبة لحالة إغماء خلال تواجدها داخل لجنة إمتحان الثانوية العامة بأحد المدارس في الحوامدية، وبالإنتقال تبين تعرض طالبة بالغة من العمر 17 عاما لإغماء نتيجة لإصابتها بهبوط وتم نقلها إلى المستشفى لتلقى العلاج.

كما أصيبت طالبة بحالة إغماء خلال تواجدها داخل لجنة إمتحانات الثانوية العامة بإحدى مدارس الثانوي بنات بدائرة قسم شرطة الطالبية غرب الجيزة، حيث تلقت الأجهزة الأمنية في الجيزة، إخطارا من الوحدات المعينة لتأمين إمتحانات الثانوية العامة أفاد بتعرض طالبة لحالة إغماء خلال تواجدها داخل لجنة إمتحان الثانوية العامة.

إصابة طالبة ثانوية عامة في الطالبية 

بالإنتقال والفحص تبين إصابة طالبة بالغة من العمر 16 عاما بحالة إغماء نتيجة تعرضها لهبوط وتم نقلها إلى المستشفى لإجراء الإسعافات اللازمة لها، وتحرر المحضر اللازم عن الواقعتين وجرى إستكمال الإجراءات القانونية.

وتواصل الوزير مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بمختلف المحافظات، والتواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن الوزير على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية فى جميع المحافظات، كما شدد على التأكيد باستلام أظرف الأسئلة لكل مادة منفصلة.

تابع موقع تحيا مصر علي