عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ولاء التمامى: زيارة رئيس الوزراء الهندي لمصر تكشف نجاح العلاقات بين البلدين وانتقالها للشراكة الاستراتيجية

ولاء التمامي
ولاء التمامي

أكدت النائبة ولاء التمامى، عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، أهمية زيارة رئيس وزراء الهند، "ناريندرا مودي" لمصر ولقائه مع الرئيس السيسي، قائله:" الزيارة قفزة حقيقية في العلاقات المصرية الهندية، وتُبنى على النجاح المتزايد  في العلاقات بين البلدين وترفيعها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية".

تحيا مصر

العلاقات بين مصر والهند

ونوهت التمامى، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى العلاقات بين مصر والهند، والتي تشهد طفرة كبيرة وغير مسبوقة، في مختلف المجالات الاقتصادية وتزايد الاستثمارات في مصر إلى نحو 3.5 مليار دولار، ووصول حجم التبادل التجاري بين البلين إلى 7 مليار دولار، والعمل على الوصول به إلى نحو 12 مليار دولار خلال الخمس سنوات المقبلة.

زيارة الرئيس السيسي إلى الهند في يناير الماضي

ولفتت عضو مجلس النواب، أن زيارة رئيس وزراء الهند لمصر، استكمالًا لنجاح زيارة الرئيس السيسي إلى الهند في يناير الماضي، في ضوء تطور العلاقات الثنائية بين البلدين، مشددة على أهمية زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لمصر، والتي تعد الأولى من نوعها له منذ توليه منصبه، وهى تستهدف بالمقام الأول، تعظيم المصالح المشتركة وتعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية بين القاهرة ونيودلهي وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين.

ثقل ومكانة الدولة المصرية على المستوى الدولي

وأوضحت التمامى، أن زيارة مودي للقاهرة، تؤكد ثقل ومكانة الدولة المصرية على المستوى الدولي، ورغبة الهند في زيادة حجم العلاقات المصرية الهندية، كما أن دعوة الهند لمصر، لتكون ضيف شرف قمة مجموعة العشرين المقبلة، لها دلالات عديدة في العلاقات بين البلين.

واختتمت بالقول، إن ما تحقق من نقلة بالعلاقات المصرية الهندية، يعود لسياسة خارجية نشطة ورؤية متكاملة للدولة المصرية في تعزيز علاقاتها مع الهند القوة السياسية والاقتصادية الكبيرة في العالم اليوم.

تابع موقع تحيا مصر علي