عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليابان تعلن عن أول حالة وفاة بفيروس «أوز» في العالم

تحيا مصر

صرحت وزارة الصحة اليابانية أول أمس الجمعة إن امرأة في السبعينيات من عمرها في محافظة "إيباراكي" أصيبت بلسعة قراد، وتوفيت بسبب إلتهاب في عضلة القلب العام الماضي، وذلك بعد إصابتها بفيروس أوز.

وقالت الوزارة إنه بينما وردت تقارير عن إصابات محتملة بالفيروس الذي ينقله القراد في الحياة البرية والبشر، يعتقد أن هذه هي أول حالة قاتلة في العالم.

الأعراض تشمل الحمي والتعب وألام المفاصل

وبحسب الوزارة، فإن المرأة، التي ليس لها تاريخ في السفر للخارج، زارت مؤسسة طبية الصيف الماضي ظهرت عليها أعراض تشمل الحمى والتعب وآلام المفاصل. كان يشتبه في إصابتها بالتهاب رئوي ووصف لها مضادات حيوية ، لكن ساءت أعراضها وتم نقلها إلى المستشفى في مركز تسوكوبا الطبي.

كانت قد زارت مستشفى تشكو من الحمى والتعب. في ذلك الوقت ، تم العثور على قرادة تقضم الجزء العلوي من فخذها. خلص تشريح الجثة إلى أنها مصابة بفيروس أوز.

أول حالة إصابة بالفيروس يتم الإعلان عنها علي الاطلاق

وتقول الوزارة إن هذه هي أول حالة يتم الإبلاغ عنها على الإطلاق لعدوى فيروس أوز، سواء كانت قاتلة أم لا، وأن الإصابة بالفيروس لا تتحول بالضرورة إلى كونها قاتلة لأن اختبارات الأجسام المضادة لعينات الدم في اليابان تشير إلى إصابة بعض الأشخاص بالفيروس.

القراد الصلب

كيفية الاصابة بالمرض مازلت مجهولة

ولا يزال مجهولًا بالضبط كيف يصاب الناس بالفيروس، لكن حتي الان، التعرض للعض من قبل القراد الصلب الحامل للفيروس يعتبر هو السبب المحتمل.

وحثت وزارة الصحة اليابانية الناس على ارتداء قمصان بأكمام طويلة وسراويل طويلة عندما يذهبون إلى المناطق العشبية حيث يمكن العثور على القراد.

صورة للفيروس تحت المجهر

تم إكتشاف الفيروس لأول مرة في اليابان عام 2018

تم اكتشاف الفيروس لأول مرة في اليابان في عام 2018 من نوع معين من القراد الصلب. تم العثور على القراد الصلب في منطقة كانتو التي تشمل طوكيو ، ووسط وغرب اليابان.

وتم اكتشاف الأجسام المضادة، وهي علامة على الإصابة بالفيروس، في القرود والخنازير والغزلان التي تعيش في البرية في العديد من المحافظات.

وحتي الان، لا يوجد علاج فعال للمرض حتى الآن ، ولا يمكن علاج المرضى إلا بالتخفيف من الأعراض.

تابع موقع تحيا مصر علي