عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تستمر7 أيام.. انطلاق أولى رحلات قطار المشاعر المقدسة لموسم حج 1444هـ

تحيا مصر

أفادت وكالة الأنباء السعودية، بانطلاق أولى رحلات قطار المشاعر المقدسة لموسم الحج لعام 1444هـ، اليوم الأحد، والتي تستمر لسبعة أيام، يتم خلالها نقل حجاج بيت الله الحرام عبر قطار المشاعر المقدسة بين محطاته التسع في منى وعرفات ومزدلفة.

تحيا مصر 

انطلاق أولى رحلات قطار المشاعر المقدسة لموسم حج 

ووفق وكالة الأنباء السعودية، فسخرت الخطوط الحديدية السعودية “سار”، جميع إمكاناتها طوال الأشهر الماضية استعدادًا لنقل ضيوف الرحمن؛ حيث قامت بإجراء أعمال الصيانة الثقيلة لجميع القطارات البالغ عددها 17 قطارًا، وتطوير جميع الأنظمة التشغيلية سواءً الخاصة بالقطارات أو أنظمة الإشارات والاتصالات، والأنظمة المستخدمة في مركز التشغيل والتحكم.

تلا ذلك إجراء مرحلتي التشغيل ما قبل التجريبي والتشغيل التجريبي؛ للتأكد من جاهزية القطارات والمحطات التي استمرت 90 يومًا، كما تعاقدت “سار” مع أكثر من 7.500 موظف موسمي، لإدارة الحشود داخل محطات القطار، منهم المتحدثون بعدة لغات مختلفة منها: (الإنجليزية، الأردو، التركية، النيجيرية، الإندونيسية)، إضافة إلى اللغة العربية.

السعودية تطلق مشروع تنموي في اليمن

وفي سياق آخر، أعلن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، اليوم الأحد، إطلاق مشاريع وبرامج تنموية حيوية في مدينة حضرموت بقيمة تتجاوز 1.2 مليار ريال سعودي.

ووفق وسائل إعلام سعودية، تشمل المشاريع قطاعات الصحة والطاقة والتعليم والمياه والنقل والثروة السمكية، بالإضافة إلى برامج تنموية.

وتأتي الحزمة ضمن 229 مشروع ومبادرة تنموية يقدمها البرنامج في أنحاء اليمن.

مندوب سوريا لدى جامعة الدول العربية يقدم أوراق اعتماده إلى الأمين العام

وفي سياق منفصل، أعلنت سوريا، اليوم الأحد، أن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط تسلم أوراق اعتماد مندوبها الدائم لدى الجامعة.

وأفادت وكالة الأنباء السورية أن "السفير حسام الدين آلا، قدم اليوم أوراق اعتماده للأمين العام لجامعة الدول العربية مندوباً لسوريا في الجامعة".

وكان مجلس جامعة الدول العربية قد وافق، خلال اجتماع استثنائي عقده على مستوى وزراء الخارجية، في 7 مايو الماضي، على استئناف مشاركة وفود سوريا في اجتماعات مجلس الجامعة، لتعود سوريا إلى الجامعة بعد نحو 12 من تعليق عضويتها على خلفية الأحداث الدائرة على أراضيها.

تابع موقع تحيا مصر علي