عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زيدان: بلينجهام لاعب يليق بريال مدريد..وهذا ما يصنعه بنزيما ومودريتش

زيدان
زيدان

تحدث الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان، نجم الفريق الكروي الأول بنادي ريال مدريد الأسبق لاعبًا ومدربًا، ومنتخب فرنسا، عن صفقة الملكي الجديدة، الإنجليزي الدولي جود بيلينجهام، نجم خط وسط الفريق الكروي الأول بنادي بوروسيا دورتموند، بعد التعاقد معه لمدة 6 سنوات مقبلة حتى يونيو 2029، كما تطرق أيضا للحديث عن مواطنه كريم بنزيما، مهاجم اتحاد جدة السعودي الحالي والكرواتي لوكا مودريتش نجم خط وسط ريال مدريد وعما يجعلونه يشعر به، أيضا كشف زيدان ماذا يفعل في فترة عطلته والوجهة المستقبليه له كمدرب.

وانتقل بيلينجهام من بوروسيا دورتموند إلى ريال مدريد قبل أيام قليلة مقابل 103 ملايين يورو بجانب بعض الحوافز المالية الإضافية، وسيرتدي الإنجليزي القميص رقم 5 السابق للفرنسي. 

تصريحات زين الدين زيدان 

وأجرى زيدان حوارًا مع شبكة "Telefoot" الفرنسية، وقال: "جود لاعب رائع للغاية وأتوقع له مستقبلًا مبهرًا، فهو جاهز للعب مع ريال مدريد". 

حديثه عن بنزيما

وبسؤال زيدان عن اللاعب الدولي الفرنسي كريم بنزيما قال: "إذا كان هناك لاعبًا يجعلني أتحمس وأتفاعل داخل الملعب سيكون كريم، ربما أيضًا لوكا مودريتش". 

وبسؤاله عما يقضي أوقاته أثناء الفترة الحالية؟ رد : "أشاهد جميع المباريات تقريبًا، أستمتع بمتابعة الدوري الإسباني، هناك أسلوب هجومي مفتوح، كذلك المباريات في الدوري الإنجليزي، أيضًا مباريات منتخب فرنسا". 

مستقبله

ومستقبله وإمكانية التدريب في الدوري الفرنسي: "لا يمكنني استبعاد أي شيء، أعرف ما أريده وما لا أريده، إذا كان على أن أحظى بتلك الاستراحة الطويلة، على أن أستمتع بها، لكني أتمنى أن أعود إلى التدريب في أسرع وقت ممكن".

واختتم زين الدين زيدان تصريحاته قائلًا: "عندما أكون في الملعب، أشعر بأعلى أدرينالين ممكن، فأنت تنظر إلى كل شيء بنظرة مختلفة، لم أشعر بذلك منذ عامين، لكنني سأشعر بذلك مرة أخرى بالتأكيد".

وتوج زيدان مع ريال مدريد بـ 11 لقبًا، أبرزها ثلاثية دوري أبطال أوروبا الأسطورية أعوام 2016 و2017 و2018.

وتولى زيدان تدريب ريال مدريد في موسم 2015-2016 قبل أن يقدم استقالته بعد نهاية موسم 2017-2018، بعدما حقق 3 ألقاب لدوري أبطال أوروبا بالإضافة للقب للدوري الإسباني.

قبل أن يعود زيدان مجددا لتدريب ريال مدريد في ولاية ثانية بدأت في مارس لعام 2019.

وحقق زيدان لقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي، قبل أن يخسره لصالح أتليتكو مدريد في الموسم الحالي.

وقاد زيدان الميرينيجي في الولاية الثانية خلال 114 مباراة فاز في 69 وتعادل في 25 وخسر 20.

بينما في الولاية الأولى قاد الفريق في 149 مباراة فاز بـ 105 وتعادل في 28 وخسر 16.

تابع موقع تحيا مصر علي