عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ارقام مُبشرة لـ ميكالي مع منتخب مصر الأولمبي قبل مواجهة النيجر

تحيا مصر

يستهل المنتخب الأولمبي بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي، مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في المغرب، ومؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، بمواجهة منتخب النيجر، في الثامنة مساء اليوم الأحد الموافق 25 من يونيو الجاري.

مباراة مصر والنيجر

ووقع المنتخب المصري، في المجموعة الثانية التي تضم رفقته كل من ( الجابون، مالي، النيجر)، ويستهل مشواره بمواجهة منتخب النيجر، ثم الجابون، ويختتم دور المجموعات بمواجهة منتخب مالي.

وانطلقت البطولة، بداية من أمس السبت الموافق 24 من يونيو الجاري، وستستمر بداية من 8 من يوليو المقبل، ويتأهل أصحاب المراكز الأولى والثانية من المجموعتين، وتُلعب الأدوار الإقصائية بنظام المقص، على أن يتأهل أصحاب المركاز الثلاثة الأولى مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، أما صاحب المركز الرابع فيلعب مُلحق أمام بطل آسيا، ويتأهل الفائز من تلك المواجهة.

أرقام ميكالي مع المنتخب

وخاض ميكالي المدير الفني للمنتخب الوطني، 13 مباراة مع المنتخب منذ أن تولى القيادة الفنية لهم، من بينهم 9 مباريات ودية أمام كل من ( المغرب، غانا، الكونغو، السودان، بنين، الجابون)، فاز في 6 مواجهات، وتعادل في 3 آخرين.

اما على المستوى الرسمي، خاض 4 مواجهات، أمام منتخبي زامبيا، وإيسواتيني، في التصفيات المؤهلة للبطولة الإفريقية، تمكن من الفوز في مواجهتين، وتعادل في مثلهما.

ولم يخسر المنتخب الأولمبي، أي مباراة خاضها تحت قيادة ميكالي، سواء ودية كانت أو رسمية، وحقق الهدف الأول وهو التأهل لنهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت سن 23، والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

 

تابع موقع تحيا مصر علي