عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اشترى خزين العيد البطاطس 3 جنية واللحمة بـ 225.. أسعار السلع بمنافذ وزارة الزراعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تعرف على أسعار السلع الغذائية بمنافذ وزارة الزراعة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، حيث يهتم العديد من المواطنين فى ظل غلاء الاسعار بالبحث عن أماكن مخفضة لأسعار السلع الغذائية للمواطنين واللحوم حيث يتراوح كيلو اللحوم فى محلات الجزارة من 350 إلى 420 جنية، بينما طرحت وزارة الزراعة فى منافذها لحوم سعر الكيلو 225 جنية وهى لحوم بلدى طازجة.

تحيا مصر 

أسعار السلع الغذائية فى منافذ وزارة الزراعة 

حيث جاءت أسعار السلع الغذائية فى منافذ وزارة الزراعة حسي ما أعلن سعيد صالح مستشار وزير الزراعة مسئول ملف المنافذ كالتالي:

سعر كيلو اللحوم البلدي 225 

سعر كيلو اللحوم الضاني 250 

سعر البطاطس شيكارة 5 كيلو ب 15 جنيها الكيلو ب 3 جنيهات 

سعر كيلو الأرز 25ج كرتونة 

سعر طبق البيض 113 جنيها وكافة أنواع اللحوم المصنعة.

السلع الغذائية فى منافذ وزراة الزراعة

وجدير بالذكر أنه أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، استمرار ضخ المزيد من السلع والمنتجات الغذائية، من إنتاج الجهات التابعة للوزارة ومراكزها البحثية، بكافة منافذها الثابتة والمتنقلة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ومبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي معا لمحاربة الغلاء، ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

ووجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بضرورة زيادة عدد المنافذ الثابتة البالغ عددها 245 منفذا و 32 متحركا بالإضافة إلى المعارض الكبرى، لتوفير السلع الأساسية واللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة خلال عيد الاضحى المبارك من خلال منافذ الوزارة التابعة لقطاع الانتاح، والزراعات المحمية، كذلك المنافذ الثابتة في مديريات الزراعة والإصلاح الزراعى والطب البيطرى بالمحافظات وأيضا المحطات البحثية وقطاع الثروة الحيوانية ومشروع "سيل" وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية.

مبادرة من خير مزارعنا لأهالينا

وأشار إلى أن المنافذ المتحركة مستمرة في التواجد بالشوارع الرئيسية ذات الكثافة السكانية المرتفعة وأمام المنشآت الحكومية والميادين العامة.

كما صرح سعيد صالح مستشار وزير الزراعة مسئول ملف المنافذ أن الوزير شدد على ضرورة استمرار الضخ اليومي للسلع والمنتجات الغذائية، ضمن مبادرة من خير مزارعنا لأهالينا، بأسعار مخفضة تنافسية، لمحارب الغلاء وتحقيق توازن في الأسعار بالأسواق. 

‏وبجودة عالية، سواء من منتجات الالبان واللحوم والدواجن، والبقوليات والخضر والفاكهة والأسماك، ومنتجات التصنيع الغذائي، وبيض المائدة كما شدد وزير الزراعة على تشديد الرقابة عليها والمعاملة الطيبة للمواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي