عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كل طالب هياخد حقه.. التعليم: صعوبة امتحان الكيمياء تحددها معامل خاصة

تحيا مصر

رد شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، خبار المتادولة عن شكاوى طلاب الثانوية العامة من صعوبة امتحان مادة الكيمياء مؤكدا ان امتحان مادة الكيمياء مطابقا للمواصفات  التي حددتها الوزارة سابقا إلا ان  الوزارة سوف تراعي الشكاوي المقدمة، ويتم مراجعة الصياغة العلمية للاسئلة، ليتمكن كل طالب من الحصول على حقه كاملا.

اوضح في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة تقديم الاعلامية انجي انور والمذاع مساء الاحد على قناة etc   أن الوزارة حدد سابقا أن الاسئلة سوف تخضع لمواصفات معينة في مقدمتها أن تقيس  30%  منها مستوى الطلاب اصحاب المستويات البسيطة،و 40% المتوسطة، 30% للطالب المتميز، للتفرقة بين مستويات الطلاب، لافتا الي ان وضع الاسئلة بهذه الطريقة يحفظ حق الطالب المتميز ويراعي مبدأ تكافئ الفرص.

كل طالب هياخد حقه.. التعليم: صعوبة امتحان الكيمياء تحددها معامل خاصة

وأشار الي هناك لجنة مكونة من  خبراء متخصصين مهمتهم مراجعة دقيقة بعد الامتحان للاسئلة من حيث صياغة الاسئلة من الناحية اللغوية والعلمية، والتأكد من انها لا تحتمل اكتر من اجابة، ومراجعة نموج الاجابة لمطابقته للامتحان، مضيفا ان الدكتور رضا  حجازي وزير التربية والتعليم  طالب بمراجعة الاسئلة والصياغة العلمية فور وردود شكاوى الطلاب بخصوص صعوبة الاسئلة.

ولفت الي ان الامتحان الالكتروني المكمل  للامتحان بيحدد معامل الصعوبة،  لكل سؤال، وفي حالة عدم الاجابة على سؤال معين من كافة الطلاب،  بيتم  اتخاذ اجراءات مناسبة وفورية . 

ونفى زلطة ما تردد بشان تسريب اسئلة امتحانات الكيمياء موضحا أن  كلمة تسريب غير سليمة،  فهي تعني ان الامتحان خرج قبل معاده لو دقيقة واحدة، مشيرا الي  ان هناك حالات تداول من داخل اللجنة، وبيتم رصدها،  واتباع الطرق القانونية.

التعليم: امتحان الكيمياء مطابق للمواصفات التي وضعتها الوزارة ومعامل تحديد الصعوبة هو الحكم

وأكد ان الوزارة سوف ترفع نموذج الاجابات النموذجية للاسئلة على صفحة الوزارة بعد الامتحانات حتى لا يتشتت الطلاب، وطالب الطلاب بالتاكد من امتحانات الثانوية العامة مرحلة يجتهد فيها الطالب من ضمن مراحل كثير سوف يمر بها، فلا بد من امتلاك الادوات الازمة والمميزات لمواجهه المستقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي