عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الصحة يوجه برفع حالة الاستعداد في مستشفيات الإسكندرية لاستقبال أي إصابات من عقار ميامي المنهار

تحيا مصر

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، برفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسكندرية، لاستقبال أي إصابات جراء انهيار عقار بمنطقة ميامي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة دفعت بـ12 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، مع رفع حالة التأهب في مرفق إسعاف الإسكندرية، تحسبا للتعامل مع أي إصابات محتملة.

وأضاف «عبدالغفار» أن فرق الإسعاف المتمركزة في موقع الحادث، متأهبة للتعامل مع أي إصابات، ويجري حصر أعداد المصابين جراء الحادث.

تشهد محافظة الإسكندرية وبالتحديد منطقة المنتزه حادث إنهيار عقار مكون من 13 طابق، بشارع خليل حمادة بدائرة قسم المنتزه أول.

انهيار عقار الإسكندرية اليوم

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا أفاد بوقوع حادث إنهيار عقار بشارع خليل حمادة بمنطقة المنتزه، وعلى الفور توجهت الأجهزة الأمنية في الإسكندرية إلى موقع الحادث.

وأنتقل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية برفقة سيارات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف والأجهزة المعنية إلى موقع حادث إنهيار عقار المنتزه، وتبين من المعاينة الأولية أن العقار مكون من أرضي و13 طابق.

عقار الإسكندرية المنهار

واثناء التعامل مع الأنقاض وقع إنفجار في كابل كهرباء أسفل الأنقاض الخاصة بالعقار مما نتج عنه إصابة أحد أفراد الطاقم الطبي خلال ذلك، وجرى رفع الأنقاض والبحث عن ناجيين أسفل العقار المنكوب.

وتبين من معاينة الأجهزة المعنية بمحافظة الإسكندرية، أن الطابق الثالث عشر في عقار المنتزه المنكوب صادر له قرار إزالة، كما أن العقار معروض ملفه على لجنه المنشآت الآيلة للسقوط، وجاري فحص أوراق وملف العقار من قبل أجهزة المحافظة.

تابع موقع تحيا مصر علي