عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصريح صادم من ألمانيا بشأن "تمرد فاجنر"

المستشار الألماني
المستشار الألماني أولاف شولتز

صرح المتحدث باسم الحكومة الألمانية، اليوم الاثنين، إن برلين تأمل في تحقيق الاستقرار في روسيا بعد تمرد قامت به مجموعة فاجنر خلال اليومين الماضيين، وانتهى بالتوصل إلى اتفاق بين قائد فاجنر والرئيس بوتين بوساطة بيلاروسيا. 

تحيا مصر 

ألمانيا تأمل في استقرار الوضع بروسيا

ورداً على سؤال أحد الصحافيين في مؤتمر صحافي دوري، قال المتحدث إن الحكومة الألمانية لا تنحاز إلى أي طرف في هذه الأزمة.

وفي وقت سابق من اليوم، طالب وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا من الاتحاد الأوروبي، بتسريع هزيمة روسيا بتكثيف الدعم لبلاده.

وقال كوليبا الذي يشارك في اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي،إن واقع تحرك دبابات صوب موسكو  تظهر أن "أوكرانيا ستنتصر".

وكتب كوليبا: "في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية، قمت بحث الاتحاد الأوروبي على تسريع هزيمة روسيا من خلال زيادة الدعم لأوكرانيا. 

الاتحاد الأوروبي: ما يحدث في روسيا يقوض قوتها العسكرية 

وفي وقت سابق من اليوم، أكد مسؤول السياسية الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل،  إن ما يحدث في روسيا يقوض قوتها العسكرية، ويأتي ذلك بعد العصيان العسكري الذي شهدته روسيا خلال الأيام الماضية بعد أن أعلن قائد مجموعة فاجنر يفجيني بريجوجين التمرد على الجيش الروسي، وتهديده بالزحف إلى العاصمة الروسية، وتنصيب رئيس جديد على البلاد بدل بوتين.

وزير الدفاع الروسي يزور قواته المشاركة في حرب أوكرانيا 

وفي سياق ذاته، زار وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو مقر القوات الروسية المشاركة في العملية العسكرية في أوكرانيا، فيما أعلن عمدة موسكو إلغاء "حالة مكافحة الإرهاب" بالعاصمة بعد توقف تمرد فاغنر.

وأفادت وسائل الإعلام الروسية بأن الوزير شويجو قام بزيارة إلى منطقة العملية العسكرية الخاصة، حيث تفقد مركز قيادة العمليات التابع للمنطقة العسكرية الغربية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن شويجو تفقد مركز القيادة في الخطوط الأمامية واستمع إلى تقرير قائد المجموعة العقيد يفغيني نيكيفوروف حول الوضع الميداني وتحركات العدو، والمهام القتالية التي تنفذها القوات الروسية في المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي