عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد سامي لـ تحيا مصر: تأسيس التيار الليبرالي الحر طبيعي في ظل اختلاف التوجهات داخل الحركة المدنية

تحيا مصر

قال المهندس محمد سامي، الرئيس الشرفي لحزب الكرامة، إنه تأسيس التيار الليبرالي الحر، توافق مع توجهات مؤسسيه، ومن الطبيعي ألا يضم جميع أحزاب الرحركة المدنية الديموقراطية التي تضم 12 حزبًا مختلفين في توجهاتهم وإيدلوجياتهم.

محمد سامي لـ تحيا مصر: تأسيس التيار الليبرالي الحر طبيعي في ظل اختلاف التوجهات داخل الحركة المدنية

وأضاف "سامي"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، إن تأسيس التيار الليبرالي الحر، يثري الحياة الحزبية والسياسية، وشيء جيد أن تكون هناك أحزاب تؤسس لتيار يعتبر عن توجهاتها وأفكارها، مشيرًا إلى أنه ليس من المستبعد أن تكون هناك تيارا يساريًا أيضًا يضم أحزاب اليسار.

تأسيس حزب التيار الليبرالي الحر

وأعلن عدد من الأحزاب تأسيس التيار الليبرالي الحر بمقر حزب المحافظين.

جاء ذلك بحضور عددٍ من الشخصيات السياسية الشهيرة أبرزهم أحمد الطنطاوي، المرشح الرئاسي المحتمل، أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، البرلماني السابق محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، الناشر هشام قاسم، والبرلماني السابق إيهاب الخولي، والدكتور عماد جاد، الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والمهندس حسين منصور، القيادي بالوفد، وخالد داوود، الكاتب الصحفي والرئيس السابق لحزب «الدستور».

من جانبه، قال المهندس أكمل قرطام، مؤسس حزب المحافظين، إن التيار الليبرالي الحر يؤمن بفكرة الديمقراطية، وأن الأغلبية تحكم بالدستور، والأقلية لا تعطل حقوق الأغلبية فيما أكد البرلماني السابق محمد أنور السادات، رئيس حزب «الإصلاح والتنمية»، أنَّ التيار الليبرالي الحر فكري وسياسي ويخطط إلى الاستقرار السياسي والنجاح الاقتصادي وأن نشهد تغييرات حقيقية بعد الحوار الوطني.

وأوضح أن الكل كان منتظرًا تدشين التيار الليبرالي الحر الذي من الوارد أن يقدم مرشحا أو مرشحة أو يدعم مرشحا في سباق الانتخابات الرئاسية».

وأضاف: «نحن الآن في أشد الحاجة إلى إعادة هيكلة اقتصادية وأن نرى دورا أكبر للقطاع الخاص الذي أصيب بالشلل خلال الفترة الماضية».واستكمل السادات : التيار الليبرالي الحر ليس تيارا يمينيا متطرفا، ولكن التيار يعرف البعد الاجتماعي ويعرف احتياجات الشعب جيدا.

تابع موقع تحيا مصر علي