عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صاعقة تضرب طائرة مليئة بالركاب خلال عاصفة بعد لحظات من هبوطها

تحيا مصر

في لحظات مثيرة تجمع بين الرعب والدهشة، ضربت فيها صاعقة طائرة تابعة لشركة "أمريكان إيجل" التي كانت مليئة بالركاب، في واحدة من أندر حواث الطائرات التي تم توثيقها، وذلك بعد لحظات من هبوطها خلال عاصفة في ولاية "أركنساس" بالولايات المتحدة الامريكية.

كانت طائرة Embraer E175"" تنتظر مرور العاصفة قبل أن تتجه إلى البوابة عندما إندلع وميض البرق المرعب بالطائرة بعد ظهر أمس الاحد.

صاعقة قوية ضربت مقدمة الطائرة

وتُظهر اللقطات الدرامية التي تم إلتقاطها من داخل قمرة القيادة، صاعقة قوية تضرب مقدمة الطائرة بينما يتنقل الطيارون في عاصفة شديدة، أثناء تحليق الطائرة في ظلام دامس تقريبًا، وتفاجأ الطيارون بضربات البرق المفاجئة على بعد أمتار فقط من نافذتهم.

و في الفيديو الذي إلتقط الواقعة، يمكن سماع المصور، وهو يتحدث عن صاعقة سابقة ضربت الطائرة قبل لحظات، قائلاً: "لا أعتقد أنها إصطدمت بالطائرة، إلا أنها كانت ستصنع فيديو رائعًا رغم ذلك".

الطائرة تعرضت لصاعقتين

وضرب وميض آخر ذيل الطائرة، بعد ثوانٍ فقط من الصاعقة الاولي،  مما جعل الأشخاص الذين يقفون خلف السيد هام يصيحون من الإثارة.

يمكن رؤية تيار من الشرر يخرج من الذيل بينما يصرخ المتفرجون قلقا مما قد حدث لركاب الطائرة قائلين :"لن يكون ذلك جيدًا".

وبرغم ذلك لم يحدث بالطائرة اي اضرار خارجية، وتحركت إلى البوابة بشكل طبيعي بعد إنتظار طويل في ممر الهبوط بسبب العاصفة، ونزل الركاب قبل أن يأتي الفنيون لتقييم الأضرار التي حدثت.

حوداث مماثلة لطائرات ضربتها صواعق

ليست الطائرة Embraer E175"" ، أول من يضربها البرق،  حيث ظهر مقطع فيديو صادم لحظة ضرب البرق لطائرة كانت تقل 140 راكبًا أثناء إستعدادها للهبوط، وكانت طائرة من طراز "بوينج 737 " ، تحلق على إرتفاع 30 ألف قدم تقريبًا، وكانت قادمة لتهبط في مطار توكومين الدولي في مدينة بنما.

في مارس ، نُقل سبعة أشخاص إلى المستشفى بعد أن هبطت طائرة تابعة لشركة لوفتهانزا الجوية من أوستن إلى فرانكفورت اضطرارياً في واشنطن العاصمة بعد أن أصابتهم صاعقة وانخفضت مسافة 1000 قدم أثناء إغلاق إشارة حزام الأمان.

أحاط الركاب المرعوبون بـ "الكثير من الزجاج المكسور" وتركوا يصرخون في رعب بعد أن ضربت طائرة لوفتهانزا الرحلة 469 موجة صادمة من الإضطراب على إرتفاع 37000 قدم أثناء تحليقها فوق ولاية تينيسي، وهبطت الرحلة في مطار واشنطن دالاس الدولي في حوالي الساعة 9 مساءً ، بعد ثلاث ساعات فقط من الرحلة التي تستغرق 10.5 ساعة إلى ألمانيا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي