عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد السلاب يتحدث لـ تحيا مصر: تشجيع المستثمر المحلي والأجنبي للاستثمار في مصر ضرورة

محمد السلاب
محمد السلاب

تقدم النائب محمد السلاب، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بالشكر لكل القائمين على الحوار الوطني، مؤكدًا أن الاستثمار هو الملف الذي نعتبره من أهم الملفات التي قد تحقق طفرة كبيرة في مستقبل مصر، مشيرًا إلى أن جاري مناقشة وتناول القطاعات التي تحتاج لدعم كبير وتحتاج للتحفيز.

تحيا مصر

مناقشات الحوار الوطنى

وأشار السلاب، في تصريحات خاصة لـ  تحيا مصر، على هامش مناقشات الحوار الوطنى إلى أن هناك بعض المحفزات الضرورية لتشجيع المستثمر المحلي والأجنبي للاستثمار في مصر، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني شهد مجموعة كبيرة من الأراء والتي تعتبر بمثابة طوق نجاة يخرج مصر من الأزمة الاقتصادية بشكل كبير ويحقق طفرة وتنمية مستدامة لفترة طويلة.

محمد السلاب يطالب باعادة دراسة قانون الاستثمار 

وتابع:" لابد من اعادة دراسة قانون الاستثمار والحوافز المقدمة للمستثمرين، مطالبًا بأن تكون السياسات الضريبية واضحة وثابتة لمدة لا تقل عن 10 سنوات وتم التحدث عن التقاضي والقانون النافذ".

محمد السلاب يستعرض مميزات وعيوب قانون الاستثمار

واستكمل:" الشباك الواحد من أهم النقاط في قانون الاستثمار، ولكننا الآن لا نحتاج فقط الشباك الواحد، فالعالم كله اتجه للتكنولوجيا والتطبيقات الرقمية، فلا يمكن أن تكون مصر في 2023، ولسه بنققول أن المستثمر لازم يجي بنفسه عشان يفتح شركة أو يعمل أي تعديل في الشركة بتاعته، لازم يتم الأمر بشكل تكنولوجي".

وأوضح، أن تعدد جهات الولاية في كل أمر يخص الاستثمار، له العديد من السلبيات، لذا فأنه يجب توحيد جهات الولاية.

تابع موقع تحيا مصر علي