عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجيب ساويرس: مهرجان الجونة رجع عشان الناس عايزة فرح.. ووقف بسبب نقد إعلامي غير مبرر

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

كشف رجل الأعمال نجيب ساويرس عن السبب وراء توقف مهرجان الجونة، وذلك من خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج حضرة المواطن، المذاع على شاشة تلفزيون قناة الحدث اليوم.

تحيا مصر يرصد تفاصيل تصريحات نجيب ساويرس عن مهرجان الجونة

نجيب ساويرس ومهرجان الجونة

وقال نجيب ساويرس: السبب وراء توقف مهرجان الجونة السينمائي إن كان فيه مضايقات ونقد إعلامي غير مبرر، مينفعش أعمل خير ويقعدوا يشتموا، سابوا السياحة كسبت قد ايه والسيناريو والأفلام المعروضة والشخصيات العالمية اللي حضرت ومسكوا في الفساتين ودي هيافة.

وتابع: فيه تأشيرات خاصة بشخصيات عالمية مبتخلصش وده من الأسباب اللي كانت سبب في توقف مهرجان الجونة السينمائي.. ورجعت مهرجان الجونة السينمائي علشان حسيت إن الناس عايزة فرح والمهرجان عنوانه صناعة الفرح.

ماريان خوري مدير فني لـ مهرجان الجونة السينمائي

وسبق وأن أعلن مهرجان الجونة السينمائي تولي المخرجة والمنتجة ماريان خوري منصب المدير الفني للمهرجان، وذلك من خلال منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكتب: يسعد الجونة السينمائي الإعلان عن المدير الفني الجديد للمهرجان في دورته السادسة، حيث وقع اختيار إدارة المهرجان على المنتجة والمخرجة ماريان خوري، وهذا يتماشى مع الاستراتيجية التي يتبناها مهرجان الجونة السينمائي في توفير المزيد من الرعاية والدعم لصناعة السينما.

وتابع: تمتلك ماريان سيرة ذاتية غنية، حيث أنتجت أكثر من 30 عملاً درامياً ووثائقياً، حازت على جوائز في مهرجانات إقليمية وعالمية، وتم اختيار فيلمها الأخير احكيلي للمشاركة في الدورة 32 من مهرجان أمستردام الدولي للأفلام الوثائقية، بالإضافة إلى حصوله على جائزة الجمهور في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في عام 2019.

الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي

وتنطلق الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي في الفترة ما بين 13 إلى 20 أكتوبر 2023، ومن المقرر أن يتولى المؤسس المشارك للمهرجان ورائد الأعمال عمرو منسي منصب المدير التنفيذي.

وقال سميح ساويرس في بيان له بعد عودة المهرجان: مهرجان الجونة السينمائي فعالية فنية وإبداعية وسينمائية مهمة في المنطقة، وأنا ملتزم برعايتها حتى تستمر في المساهمة في تعزيز مشهد صناعة الأفلام، محليًا وإقليميًا وعالميًا.

تابع موقع تحيا مصر علي