عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في السينمات.. قائمة أفلام أول أيام عيد الأضحى 2023

أفلام أول أيام عيد
أفلام أول أيام عيد الأضحى

أفلام أول أيام عيد الأضحى.. يترقب الجمهور بشدة معرفة أفلام أول أيام عيد الأضحى النهائية التي سوف تستقبلها دور العرض السينمائية ابتداءًا من الغد الأربعاء الموافق 28 من شهر يونيو، لذلك سنستعرض لكم في هذا التقرير تفاصيل أفلام أول أيام عيد الأضحى.

تحيا مصر يرصد تفاصيل أفلام أول أيام عيد الأضحى

أفلام أول أيام عيد الأضحى

ينافس في قائمة أفلام أول أيام عيد الأضحى أمام شباك التذاكر 4 أفلام سينمائية، لنجوم ونجمات ذوي قاعدة جماهيرية عريضة، وهم: فيلم مستر إكس لـ أحمد فهمي، فيلم البعبع لـ أمير كرارة، فيلم تاج لـ تامر حسني، وأخيرًا فيلم بيت الروبي لـ كريم عبد العزيز الذي سبق كل تلك الأفلام بأسبوع كامل.

وبذلك يبدو أن موسم عيد الأضحى المبارك 2023 سيشهد منافسة سينمائية شرسة، نظرًا لتنوع محوى أفلام أول أيام عيد الأضحى المعروضة، وجماهيرية أبطالها.

فيلم بيت الروبي

تضم قائمة أفلام أول أيام عيد الأضحى فيلم بيت الروبي، الذي تم طرحه في السينمات يوم 21 من شهر يونيو، وحقق إيرادات عالية أمام شباك التذاكر من أول ليلة عرض له، ومن المقرر أن يتنافس الفيلم بقوة مع أفلام أول أيام عيد الأضحى.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي اجتماعي حول شخصية “إبراهيم” الذي يلعب دوره الفنان كريم عبد العزيز، وزوجته التي تعمل طبيبة نساء وتعاني من مشاكل في الإنجاب، مما يدفعها ذلك إلى اختطاف طفل من إحدى المستشفيات حتى تحقق حلمها في الأمومة.

فيلم مستر إكس

ومن ضمن الأفلام التي تنافس في قائمة أفلام أول أيام عيد الأضحى فيلم مستر إكس، والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي تشويقي حول حل المشكلات العاطفية والزوجية، في قصص متنوعة يتناولها الفيلم ضمن أحداثه.

ويشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: أحمد فهمي، هنا الزاهد، أوس أوس، بيومي فؤاد، محمد أنور، مصطفى خاطر، والفيلم من تأليف وإخراج أحمد عبد الوهاب.

فيلم البعبع لـ أمير كرارة

وتضم قائمة أفلام أول أيام عيد الأضحى أيضًا، فيلم البعبع للنجم أمير كرارة، الذي احتفل صناعه أمس الإثنين بالعرض الخاص في أحد السينمات بالقاهرة، ويشارك أمير كرارة في بطولة الفيلم، ياسمين صبري، باسم سمرة، وعدد من الوجوه الشابة.

وتدور أحداث الفيلم في إطار لايت أكشن، حول مجرم يضطر إلى مواجهة أحد عصابات الآثار، ولكنه يفاجئ بظهور أبنائه الاثنان اللذان لم يعرف عنهما شيئًا، وتتابع الأحداث فيما بعد أثناء هروب المجرم من العصابات مع أبنائه.

فيلم تاج لـ تامر حسني

وأخيرًا ينافس فيلم تاج للنجم تامر حسني في قائمة أفلام أول أيام عيد الأضحى، والذي تدور أحداثه في إطار كوميدي مثير، حول شاب يدعى تاج يكتشف أن لديه قدرات خارقة غير عادية.

ويشارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: تامر حسني، دينا الشربيني، هالة فاخر، عمرو عبد الجليل، والفيلم من تأليف تامر حسني، وإخراج سارة وفيق.

تابع موقع تحيا مصر علي