عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإفراج عن سيد السويركي مالك سلسلة التوحيد والنور بمناسبة عيد الأضحى المبارك

تحيا مصر

نشرت أسرة "سيد السويركي"، مالك أفرع التوحيد والنور، صورًا لـ سيد السوريكي، بعد الإفراج عنه، ضمن قائمة المفرج عنهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأفرجت الأجهزة الأمنية عن سيد السويركي، وذلك بعد الإعلان عن صدور قائمة عفو جديدة، وذلك ضمن جهود الدولة التي تبذلها للإفراج عن بعض المحبوسين والمحكوم عليهم.

الإفراج عن سيد السويركي مالك سلسلة التوحيد والنور بمناسبة عيد الأضحى المبارك

وكانت قد ألقت أجهزة الأمن، في 5 ديسمبر الماضي، القبض على رجل الأعمال سيد رجب السويركي، ومالك محال التوحيد والنور، المنتشرة فى جميع محافظات مصر، بتهمة تمويل والانضمام لجماعة إرهابية.

وكانت محكمو جنح العجوزة، قبل 5 أعوام قد برأت محمد عبد الحكيم “السويركي” من تهمة إهانة علم مصر ووضعه على الأحذية المبيعة بالمحلات، وذلك في أولى جلسات المحاكمة.

وفي عام 2002 عاقبته المحكمة بالسجن لمدة 7 سنوات بتهم الجمع بين 5 زوجات في وقت واحد وتزويره في قسائم الطلاق والزواج بمساعدة مأذونين شرعيين، ثم تم تخفيف الحكم إلى 3 سنوات بعد الاستئناف عام 2003.

الإفراج عن قائمة جديدة من المحبوسين

وأكد النائب عبدالمنعم إمام، رئيس حزب العدل خروج قائمة جديدة من المحبوسين احتياطيا من بينهم صحفيين.

وأضاف إمام على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: علمت منذ قليل بخروج قائمة جديدة من المحبوسين بينهم عدد من الصحفيين خلال ساعات لقضاء العيد في حضن ذويهم واحبائهم.

ووجه عبدالمنعم إمام الشكر لكل الذين يبذلون جهدًا من لجنة العفو الرئاسى أو النيابة العامة أو الجهات الأمنية المعنية، خلال شهور من العمل على هذا الملف، وقال: نشد على أيديهم لاستمرار الجهد والعمل المقدر لإنهاء هذا الملف بشكل كامل في أقرب وقت.

تابع موقع تحيا مصر علي