عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عادل عامر لتحيا مصر: «مقبرة الخالدين» فكرة رائدة ستثري الثقافة الإنسانية شريطة التنظيم الجيد.. ويؤكد: المتحف لربط تاريخ الحضارات عبر الزمان

تحيا مصر

أشاد النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، بمقترح إنشاء "مقبرة الخالدين"، لتكون صرحًا يضم رفات عظماء ورموز مصر من ذوي الإسهامات البارزة في رفعة الوطن، متابعًا:" كم أنها فكرة رائعة ومتميزة لتكريم أبناء مصر المتميزين في شتى المجالات نظرًا لاسهاماتهم لرفعة الوطن والحضارة المصرية".

تحيا مصر

إثراء الثقافة الإنسانية

وأشار عامر في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن تتضمن مقبرة الخالدين أيضًا متحفًا للأعمال الفنية والأثرية الموجودة في المقابر الحالية، فهو أمر رائع، مشيرًا إلى أن هذا المتحف سيثري الثقافة الإنسانية شريطة أن يكون التنظيم بشكل متميز.

وطالب بكتابة اسم الشخص وتاريخه وأبرز الأعمال والاسهامات التي قام بها لرفعة الوطن والحضارة الإنسانية.

وتابع:" هذا المتحف العظيم سيعطي انطباعًا رائدًا متميزًا لما قدمه أبناء مصر، متمنيًا بأن يكون هناك تقسيمات، بحيث يتم التقسيم وفقًا للبارزين في كل مجال على حدة، سواء في مجال العلوم الإنسانية أو في العلوم التطبيقية أو في العلوم الأكاديمية وعلوم الذرة والفضاء وغيرها".

ربط تاريخ الحضارات عبر الزمان

واستكمل:" المتحف سيكون بمثابة واحة كبيرة، يمكن للزائر أن يتحرك ما بين ربط تاريخ الحضارات عبر الزمان منذ حضارة مصر القديمة وحتى يومنا هذا، مؤكدًا أن الأمر سيكون إضافة قوية لمصر".

الاستفادة من شركات عالمية متميزة

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه يمكن الاستفادة من شركات عالمية متميزة وخبراء في الإضاءة ليظهر المتحف بشكل أكثر تميزًا بجوار هذه المقابر التي ستحوي رفات العظماء، مؤكدًا أنه يوم بعد يوم مصر تشهد أفكارًا متميزة.
وتقدم عامر بخالص الشكر والتقدير للرئيس السيسي على توجيهه بهذا المقترح، ولكل القائمين على تنفيذه وتقديم الأفكار المماثلة التي من شأنها رفعة الوطن.

تابع موقع تحيا مصر علي