عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة الصحة إيرين سعيد تشيد بمبادرة 100 يوم صحة.. وتؤكد لتحيا مصر: المبادرات الصحية تحقق الاستحقاق الدستوري للمواطن المصري

تحيا مصر

أشادت إيرين سعيد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، باطلاق حملة «100 يوم صحة»، مؤكدة أن المبادرات الصحية تحقق الاستحقاق الدستوري للمواطن المصري في حقه في الصحة، وتلقي رعاية صحية على أكمل وجه.

تحيا مصر

١٠٠ مليون صحة

وأشارت سعيد في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أنه من أفضل المبادرات علي الاطلاق النسخة الأولى من ١٠٠ مليون صحة، حيث أنها شملت أغلب محافظات الجمهورية، وغطت الأمراض الأكثر شيوعًا وانتشارًا.

أهمية مبادرات الصحة

وأكدت عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن المبادرات قدمت العلاج بالمجان لعموم المصريين لذلك تكرارها أمر هام جدًا، وسيكون له صداه الايجابي علي المجال الصحي.


وكان قد أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مسبقًا تفاصيل اطلاق حملة «100 يوم صحة»، يوم الأحد الماضي، 
مؤكدًا حرص الدولة المصرية علي الارتقاء والنهوض بالمبادرات والخدمات الصحية المقدمة من خلال وحدات الرعاية الأولية والعيادات المتنقلة وعيادات صحة المرأة والفرق الطبية المتنقلة في جميع محافظات الجمهورية.

وأوضح عبدالغفار، أن حملة «100 يوم صحة» تستهدف تكثيف الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين خلال فترة مائة يوم، ومنها خدمات الطب الوقائي من التطعيمات واللقاحات، وصحة البيئة وسلامة الغذاء، إلى جانب رفع مستوى الوعي وتغيير المفاهيم الخاطئة من خلال فرق التواصل المجتمعي.


أهم المعلومات عن مبادرة 100 يوم صحة

والجدير بالذكر أن مبادرة 100 يوم صحة، مستمرة لشهر أكتوبر المقبل، وستقدم الخدمات للمواطنين مجانًا، للكشف عن بعض الأمراض، والكشف المبكر عن الأمراض الوراثية وعن الاعاقات التي تصيب الأطفال.

وتقدم سيارات مبادرة 100 يوم صحة، 70% من الخدمات الطبية والصحية التي يحتاجها المريض على مستوى كل المحافظات.

تابع موقع تحيا مصر علي