عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بقصد سرقة الـ «توك توك».. خنقوه ووضعوا بقدمه حجر وألقوه في الترعة.. عقوبات رادعة في انتظار أقارب طفل أبو النمرس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارًا من قسم شرطة أبو النمرس، أفاد بورود بلاغًا من سيدة تضمن اختفاء طفلها الصغير في ظروف غامضة، وعلى الفور وجه اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة بسرعة كشف الملابسات.

تحيا مصر

كشف لغز ختفاء طفل أبو النمرس

وبالانتقال والفحص، تبين من تحريات أجهزة أمن الجيزة، أن الشاب خرج باحثًا عن لقمة عيشه لمساعدة اسرته في مصروفات المنزل إلا أنه لم يعد، فخرجت والدته تبحث عنه ولم تجده، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات وفحص كاميرات المراقبة تبين أن زوج عمة الطفل وإبنه وآخر وراء الواقعة.

ضبط المتهمين بقتل طفل أبو النمرس

وشرحت تحريات الأجهزة الأمنية في الجيزة، قيام المتهمين بالإشتراك في اختطاف الطفل لسرقة التوك توك الخاص به، حيث تبين أن زوج عمة الطفل مسجل سرقات، وطلب من الطفل يوسف توصيله بالتوك توك ثم تعدوا عليه وخنقوه ثم وضعوا حجرًا في قدمه وألقوه في ترعة بالجيزة.

وعثرت الأجهزة الأمنية في الجيزة على جثة الطفل يوسف، وعقب تقنين الإجراءات ألقت الأجهزة الأمنية في الجيزة، القبض على المتهمين الثلاثة وتحرر المحضر اللازم وجرى إستكمال الإجراءات القانونية وباشرت النيابة التحقيقات.

عقوبة القتل العمد

وأوضح قانون العقوبات عقوبة القتل العمد، حيث نصت الفقرة الثانية، من المادة 2344 من قانون العقوبات، على أنه "ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد)، بالإعدام، إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى"، وأن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، ما يعنى أن هناك تعدداً فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

شروط  تشديد عقوبة القتل العمد

ويشترط لتشديد العقوبة على القتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى ثلاثة شروط، وهى: 

-أن يكون الجانى قد ارتكب جناية قتل عمدى مكتملة الأركان

-أن يرتكب جناية أخرى

-أن تتوافر رابطة زمنية بين جناية القتل والجناية الأخرى.

متي يفلت القاتل من عقوبة القتل العمد؟؟

والحالة الوحيدة التي لا يعاقب الجاني بالإعدام، هي أنه يعاني من المرض العقلى، حال إثبات أنه فاقد المسؤولية.

عقوبة السرقة

ونصت المادة 318 من قانون العقوبات، على أن عقوبة السرقة لا تتجاوز سنتين، خاصة السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة، وطبقا لقانون العقوبات أيضًا يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317.

تابع موقع تحيا مصر علي